6 حيل طبيعية لتبيض القدمين واليدين

3

اليدين والقدمين من الأماكن الأكثر عرضة للتلف بشكل يومي، فهي معرضة بشكل كبير لأشعة الشمس، التلوث، والمهام المنزلية والمنظفات الكيماوية. كما نهتم جميعًا بالعناية ببشرة الوجه، تحتاج اليدين والقدمين كذلك للعناية الأساسية للحماية من التلف والاسمرار.

إليكِ أفضل الوسائل الطبيعية لتبييض اليدين والقدمين سريعًا والتخلص من اسمرارهما.

1- عصير الليمون

من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج اسمرار البشرة، حيث يعمل عصير الليمون على تبييضها بطريقة أمنة لاحتواءه على حمض الستريك. استخدمي كمية مناسبة من عصير الليمون لتدليك اليدين والقدمين، اتركيها لمدة 10 دقائق، ثم تشطف جيدًا. يُكرر ذلك مرتين خلال الإسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

2- الزبادي

يساعد الزبادي على تهدئة التهابات البشرة، تنظيف المسام والتخلص من الاسمرار. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من مسحوق الحمص المطحون وملعقة كبيرة من عصير الخيار للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على اليدين والقدمين، ويترك لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف جيدًا.

3- الألو فيرا

الألو فيرا عشبة سحرية تساعد على إزالة البقع الداكنة والاسمرار الناتج عن التعرض المستمر لأشعة الشمس، كما يساعد كذلك على تهدئة احمرار البشرة وترطيبها. استخلصي هلام الألو فيرا ووزعيه جيدًا على اليدين والقدمين، ثم يترك لمدة 15 دقيقة مع التكرار يوميًا للحصول على بشرة أفتح وأكثر نعومة.

4- عصير البطاطس

عصير البطاطس من المكونات الطبيعية الغنية بفيتامين C، والذي يساعد على تفتيح لون البشرة. استخدميه على بشرة اليدين والقدمين ليساعد على إزالة آثار الندبات والاسمرار.

5- دقيق الحمص

يساعد الحمص على التخلص من الجلد الميت وتنظيف البشرة، كما أنه علاج فعّال لإزالة آثار حروق الشمس. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ماء الورد للحصول على خليط سميك. يستخدم الخليط لفرك اليدين والقدمين، ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.

6- الكركم وعصير الخيار

يساعد كلًا من الكركم وعصير الخيار على تفتيح لون البشرة وتهدئة حروق الشمس. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير الخيار مع القليل من الكركم للحصول على خليط خفيف. يوزع الخليط على اليدين والقدمين، ويترك حتى يجف تمامًا ثم يشطف جيدًا. 

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *