اكياس الشاي وصودا الخبز لتنعيم الجسم

1

يمكن استغلال وقت الاستحمام لعلاج العديد من المشكلات الجمالية والصحية كالتخلص من آلام العضلات أو إزالة الجلد الميت، فهو الوقت الأنسب للعناية بجمالك. من أهم المشكلات التي تواجه بشرة الجسم هي الجفاف والتشققات، والتي تنتج عن تراكم خلايا الجلد الميت. إن كنت تعانين من تلك المشكلات، فسنقدم إليكِ اليوم أهم الحلول الطبيعية باستخدام مكونات بسيطة للعناية ببشرة الجسم أثناء الاستحمام.

1- زيت الزيتون

إن كنت تعانين من الجفاف الشديد للبشرة، يمكنكِ استخدام زيت الزيتون كعلاج فعّال للتخلص من ذلك. فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تنعيم البشرة والتخلص من جفافها. أضيفي كمية مناسبة من زيت الزيتون لماء الاستحمام الدافئ واسترخي بداخله لبعض الوقت لتنعمي ببشرة ناعمة وصحية بدون أي جهد.

2- الملح الإنجليزي

يستخدم الملح الإنجليزي لتحضير وصفات السبا الصحية للعناية ببشرة الجسم وعلاج مشكلاتها نظرًا لاحتواءه على الأملاح المعدنية المختلفة كالماغنسيوم والذي يمنحك أيضًا بشرة نضرة أكثر نعومة. احرصي على استخدام الملح الإنجليزي خلال روتينك للعناية بالجسم وأثناء الاستحمام مرة واحدة أسبوعيًا.

3- الشوفان

إذا كنتِ تعانين من الجلد الجاف، الحكة والالتهابات، فإن الشوفان من أفضل المكونات التي تساعد على تهدئة البشرة. حيث يساعد على إزالة الجلد الميت ليترك بشرتك مشدودة وصحية.

4- أكياس الشاي

أضيفي بعض من أكياس الشاي لماء الاستحمام، فهي وصفة مثالية لإنعاش البشرة وإصلاح الخلايا التالفة. الشاي الأخضر من أفضل الخيارات لتهدئة البشرة الجافة وشد المسام. وللاسترخاء وتصفية الذهن، استخدمي أكياس البابونج قبل الذهاب للنوم.

5- صودا الخبز

صودا الخبز من المكونات البسيطة والمتوافرة لكنها ذات تأثير قوي للعناية بجمال البشرة والجسم. فلا تعمل فقط على تنعيم وتهدئة التهابات البشرة، ولكن تعمل على تنقية الجلد من السموم. كما أنه مقشر طبيعي يساعد على مكافحة حب الشباب ويمنع تراكم البكتيريا والجراثيم على البشرة.

6- بتلات الورد

للحصول على حمام ملكي لتنعيم وتعطير الجسم، أضيفي القليل من بتلات الورد وماء الورد لماء الاستحمام. فيتميز كلاهما بخواص مضادة للبكتيريا، الالتهابات، والخواص المرطبة. 

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *