خلطات طبيعية لتنعيم اليدين

3

تعتبر مشكلة تشقق اليدين من اكثر المشكلات التى تؤرق صفو جمال الكثير من النساء في كل وقت، وفي الحقيقة هناك الكثير من الاسباب التي تساعد في ظهور تلك المشكلة فالإهمال وعدم الاعتناء بترطيب الايدي بالشكل الصحيح كما أن هناك بعض العوامل الوراثية التي تساعد في ظهور تلك المشكلة لدى الكثيرات.

 اليكِ بعض النصائح لتمتعي بأيدي ناعمة كالحرير بدون تشققات.

– أعراض مشكلة تشققات الأيدي:

تظهر على اليدي المصابة بمشكلة التشقق علامات الالتهاب والاحمرار كما أن تلك العلامات يصاحبها الشعور بالألم في بعض الأحيان، كما يصبح ملمس الأيدي أكثر خشونة وتكون بشرتها أكثر جفافًا وتقشرًا وتصبح حساسة بشكل أكبر عن السابق، وفي حالات اهمال علاج تلك المشكلة قد تتفاقم الأمور وتبدأ بعض الجروح السطحية في الظهور ومعها الكثير من الألم.

ما هو السبب الرئيسي لحدوث ذلك؟

في فصل الشتاء يفقد الجو نسبة كبيرة من الرطوبة مما يزيد من معدل الجفاف، هذا بالإضافة إلى ان اجهزة التدفئة التى يستخدمها الكثيرين تجعل الجو يشبه المناخ الصحراوي من حيث الجفاف وانخفاض الرطوبة.

وكثيرًا ما تقوم النساء بالإفراط في غسل الأيدي أو استخدام المواد المنظفة التى تحتوي على عناصر كيميائية قوية في الكثير من الأحيان عند تنظيف المنزل أو القيام بالأعمال الأخرى مما يزيد من جفاف الجلد وتشقق بشرة اليدين.
-طرق علاج تشقق اليدين:

– خلطة السكر:

يمكنك استخدام السكر في علاج مشكلة تشقق اليدين عن طريق خلط مقدار ثلاثة كلاعق من السكر مع ملعقة واحده من زيت الزيتون ثم قومي بتدليك يديكِ بهذا الخليط لمدة 5 دقائق يوميًا، تلك الطريقة سوف تساعدك في التخلص بشكل تام من خلايا الجلد الميتة التى تتراكم على الطبقة السطحية لبشرة اليدين مما تسبب الملمس المتشقق والخشن وتتركها ناعمة تمامًا.

– خلطة الليمون:

يساعدكِ الليمون مع زيت الزيتون وماء الورد في علاج مشكلة تشقق اليدين بمنتهى السهولة كما أن تلك الطريقة تمنح يديكِ المزيد من الترطيب والنعومة، لتحضير الخلطة احضري مقدار ملعقة واحده من زيت الزيتون وعصير الليمون وماء الورد بكميات متساوية واخلطيهم جيدًا ثم افركِ يديكِ بالخليط مرة واحده يوميًا مع الحرص على تركه على يديكِ لمدة 10 دقائق، كما يمكنكِ تطبيق الخليط على الكوعين والركبتين والكعبين.

– البرتقال:

استخدمي عصارة قشور البرتقال للتخلص من خشونة اليدين وتشقق بشرتهما والتخلص من خلايا الجلد الميتة، احرصي على استخدام عصارة قشور البرتقال باستمرار لتحصلي على ايدي ناعمة كالحرير.

– الصبار:

يتم عمل خليط مكون من ملعقة واحده من زيت الصبار مع ملعقة اخرى من عسل النحل الطبيعي، تفرك اليدين بالخليط بشكل يومي وسوف تلاحظين فارقًا واضحًا في نعومة يديكِ من أول استخدام كرري تلك الطريقة لعلاج مشكلة تشقق يديكِ.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *