كيف تنعمين يديك وقدميك والمرفق بعشر خطوات

1

في الغالب تركز معظم النساء في روتين العناية اليومي الخاص بها على البشرة والشعر وتغفل الكثيرات منهم عن العناية بالأقدام واليدين والركبتين والمرفقين ولكن تلك المناطق في الحقيقة تبرز جمالكِ الخارجي وتزيد من جاذبيتكِ وأنوثتكِ كلما ازدادت نعومة وجمالًا.

كما أن تلك المناطق معرضة بشكل أكبر للجفاف بالمقارنة بباقي الجسم لهذا فهي تحتاج الى العناية المستمر لتفادي مشكلة الجفاف وأعراضها. 

-اليكِ خطوات بسيطة تمكنكِ من الاعتناء بيديكِ واقدامكِ والمرافق والركب.

 – تنظيف اليدين والقدمين:

من الضروري ان تحافظي على تنظيف يديكِ واقدامكِ باستمرار خاصة قبل النوم مع الحرص على تجفيفهم جيدًا وعدم ترك يديكِ واقدامكِ معرضين للهواء قبل التجفيف.

– تقشير الايدي والقدمين :

ينصح بتقشير الايدي والقدمين مرة اسبوعيًا على الأقل ويمكنكِ استخدام انواع المقرات الجاهزة أو استخدمي العناصر الطبيعية المنزلية مثل الملح او السكر مع الزيوت الطبيعية المختلفة مثل زيت الزيتون او زيت اللوز.

– تدليك البشرة بالزيوت الطبيعية:

بعد انتهاء حمامكِ أو بعد الانتهاء من غسيل يديكِ وقدميكِ وتجفيفهما ينصح بتدليكهم بنوع أو أكثر من الزيوت الطبيعية، أو استخدمي بدلًا منها الكريمات التى تساعد على ترطيب البشرة في تلك المناطق والمخصصة للأيدي والاقدام والمرفقين والركبة.

– مانيكير الأظافر:

احرصي سيدتي على عمل مانيكير للعناية بجمال اظافركِ والحفاظ عليها على الأقل مرة اسبوعيًا، حيث يساعدكِ ذلك في الحصول على ايدي جميلة وجذابة وأظافر صحية ونظيفة ومتناسقة، كما انكِ بذلك سوف تتفادي الكثير من المشكلات التى تتعرض لها اظافركِ عندما تتركيها بدون حماية مثل التكسر والتقصف والتشقق والجفاف والانقسام.

 – الجلسرين والليمون:

يمكنكِ الاعتماد على الجلسرين والليمون لتفتيح بشرة الايدي والأقدام وتفتيح البشرة في تلك المناطق.

– الحجر الجاف:

ويمكن ايضًا استخدام الحجر الجاف في التخلص من طبقات الجلد الميتة او التشققات التى تظهر في منطقة الكعبين باستمرار مع الحرص على استخدامه في اتجاه واحد حتى لا تسببي الاذى لقدميكِ.

– الحذاء الخفيف:

من الضروري أن تحرصي على ارتداء حذاء حفيف في قدميكِ باستمرار ولا تسيري عارية الاقدام ابدًا لأن ذلك يزيد من تشقق الكعبين.

– الجوارب القطنية :

يمكنكِ ارتداء الجوارب القطنية اثناء النوم او اثناء وضع الزيوت أو الكريمات المرطبة على الكعبين حيث يساعد ذلك على زيادة امتصاص البشرة للزيت أو الكريم كما ان الجوارب تحافظ على صحة قدميكِ وتزيد من نعومتها وترطيبها.

 – تقليم الأظافر:

احرصي على التخلص من الجلد الزائد الذي يحيط بأظافر يديكِ وقدميكِ بطريقة صحيحة مع تقليم الاظافر باستمرار وتهذيبها بشكل مناسب لشكل يديدكِ وقدميكِ لتحصلي في النهاية على أيدي رقيقة وجذابة.

– تدليك الايدي والأقدام:

اعلمى سيدتي ان تدليك الايدي والأقدام باستمرار يحمي من اصابتها بالشيخوخة.

 – حمام الماء الساخن :

يمكنكِ عمل حمام من الماء الساخن لقدميكِ وانقعيها فيه لعدة دقائق فذلك يساعدكِ في التخلص من الاوساخ والجلد الميت مع اضافة بعض الملح الى الماء مع قطرات من زيت الزيتون او زيت اللافندر.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *