فتح الشهية بواسطة حبوب زيت كبد الحوت

2

في السنوات الاخيرة انتشرت فكرة العلاج باستخدام الزيوت الطبيعية والعودة الى منتجات الطبيعية في التداوي مرة أخرى ولقد اثبتت التجارب قدرة العناصر الطبيعية في علاج الكثير من المشكلات الصحية والجمالية في شتى المجالات، هذا بالإضافة إلى أنها لا تحمل للجسم المخاطر التى تحملها العقاقير والأدوية المصنعه والتى تؤثر على الجسم بشكل سلبي.

 ومن خلال هذا المقال نتعرف سويًا على فوائد زيت كبد الحوت والأغراض العلاجية المختلفة والتجميلية له وآثارها الجانبية على الجسم في حالة الافراط في استخدامها.

– مخاطر تناول حبوب زيت كبد الحوت:

يجب على مرضى السكري الحذر من تناول حبوب زيت كبد الحوت حيث تحتوي تلك الحبوب على نسبة عالية من الدهون لهذا فأنها ترفع معدل السكر بالجسم عن الوضع الطبيعي.

كما يجب على المرأة الحامل او تلك التى تنوي الحمل في المستقبل القريب ان تبتعد عن تناول حبوب زيت كبد الحوت كمكمل غذائي لأنها قد تشبب تشوهات بالجنين بعيوب خلقية خاصة في حالة ارتفاع معدل فيتامين A بالجسم وهو من المكونات الأساسية لحبوب زيت كبد الحوت.

– فوائد زيت كبد الحوت:

– يعمل على تخفيف مشكلات الجلد والتهاباته.

–  يساعد على تنشيط الدماغ كما انه مفيد في حالات الرضاعة واكتمال نمو الطفل اذا ما تناولته المرأة المرضعة.

–  لا يؤثر زيت كبد الحوت بشكل مباشر على الوزن للفرد الذي يتناوله ولكن تأثيره يكمن في تنظيم أداء الجهاز الهضمي.

 – يمكن استخدام حبوب زيت كبد الحوت كمكمل غذائي أو مدعم للطعام حيث يفيد ذلك لمن يقومون بإتباع الحميات الغذائية لإنقاص الوزن ولقد استطاعت الكثيرات الوصول الى الوزن المثالي من خلال تناول حبوب زيت كبد الحوت بجانب انظمة الرجيم كمكمل غذائي عالى الفائدة.

حيث تعمل تلك الحبوب على فتح الشهية مما يزيد الرغبة في تناول الطعام وتلك الطريقة تفيد في انظمة الرجيم التى تعتمد على تناول وجبات متعددة في اليوم كما انها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكل اساسي في تلك الفترات.

 – اثبتت الدراسات الحديثة ان حبوب زيت كبد الحوت تساعد في علاج مشكلات التهاب المفاصل وتصلبها، هذا بالإضافة الى دورها القوي في دعم صحة القلب والحفاظ على أدائه وصحته، كما تساعد حبوب زيت كبد الحوت في تقوية الاسنان وتسريع شفاء الجروح وتحسين صحة البشرة والشعر.

-الاعراض الجانبية لحبوب زيت كبد الحوت:

في الحالات النادرة تحدث بعض الاعراض الناتجة عن الافراط في تناول حبوب زيت كبد الحوت ومنها اضطراب النوم والشعور بزيادة الطاقة والنشاط.

وقد يشعر الفرد أحيانًا بزيادة التجشؤ والانتفاخ وأحيانًا يحدث غثيان او قيئ اما في حالات تناول جرعات عالية من حبوب زيت كبد الحوت فقد يصل الأمر إلى حدوث تجلط بالدم كما انها قد تسبب زيادة الوزن لانها تساعد على فتح الشهية.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *