علاج بسيط لآلام القدمين

3

الوقوف لفترة طويلة على القدمين أو ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل خاطئ قد يضر بصحة الساقين مما يتسبب في الشعور بالألم المزعج والذي يجعل من الصعب القيام بالأنشطة الحركية المختلفة.
تقدم مجلة حياتكِ بين يديكِ في هذه المقالة بعض الطرق السهلة للتخلص من آلام الساقين لتستمتعي بنشاط حركي خالٍ من آلام الساقين.

التدليك

استخدام بعض الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند لتدليك المنطقة المصابة من الساقين قد يساعد على التخفيف من الشعور بالآلام ويعمل على تنشيط الدورة الدموية بالمنطقة المصابة مما يخفف من حِدة الألم بها ويقلل من الشعور به.

الكمادات

عمل بعض الكمادات الباردة على المنطقة المصابة بالألم من الساقين يساعد على تخدير الألم مما يمنحك القدرة على القيام بمهامك الحركية لفترة مناسبة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق وضع القليل من مكعبات الثلج في قطعة من القماش القطني النظيف ووضعها على المنطقة المصابة من الساقين لمدة 15 دقيقة للتخفيف من الألم.

حمام دافئ

أخذ حمام دافئ قد يتسبب في علاج مشكلة آلام الساقين، وذلك في حالة إصابة عضلات الساقين بشد أو التهاب نتيجة القيام بحركة خاطئة، لذلك ينصح الخبراء بضرورة أخذ حمام دافئ لتهدئة الآلام الناتجة عن التهاب العضلات.

استشارة طبيب

يمكنك استشارة طبيب مختص لتحديد نوع أو أكثر من الأدوية المناسبة لحالتك للاستمتاع بشعور أفضل.

المياه

تناول كميات كبيرة ومناسبة من المياه في حالتك يكون أفضل وذلك لاحتياج العضلات للمياه لإعادة بناء الألياف العضلية، فالمياه تدخل بشكل أساسي في تركيب عضلات الجسم مما يساعد في التخلص من الشعور بالألم.

التغذية

من الضروري الحصول على نسبة كبيرة من الأغذية الصحية التي تساعدكِ على تجاوز تلك الآلام، فتناول كمية مناسبة من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين من الأمور التي يمكن لها التخفيف من التهابات العضلات فالبروتين ضروري لبناء عضلات الجسم والحفاظ على صحتها.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *