نصائح لعلاج تأخر نمو الطفل

2

تشكو بعض الأمهات من تأخر نمو أجساد أطفالهن، وهذه المشكلة تؤدي إلى قلق الأمهات بشكل كبير مما يتسبب في تعدد الزيارات لأطباء الأطفال المتخصصين.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة أسباب تأخر نمو الأطفال وطرق لعلاج هذه المشكلة المزعجة لتتمكني من معرفة سبب وطرق مختلفة لعلاج هذه المشكلة.

أسباب تأخر نمو الأطفال

التغذية

أثبتت بعض الدراسات الطبية أن لسوء التغذية سبب كبير في تأخر نمو الأطفال، وذلك نتيجة تأثير التغذية على صحة الطفل ونموه، حيث ذكرت التقارير التي خرجت بها الدراسات أن تناول الطفل لكمية قليلة من الطعام في عمر ما قد يتسبب في تأخر نموه، فكلما زاد عمر الطفل زادت حاجته لتناول كمية أكبر من الطعام.

الإصابة بمرض

إصابة الطفل بمرض ما قد تكون سببًا في تأخر نمو الطفل، وعادة ما يعتبر الأطباء هذا السبب من الأسباب الثانوية لتأخر نمو الطفل ويتم ترجيح السبب الأول وهو سوء التغذية.

نصائح لعلاج تأخر نمو الطفل

المتابعة

قومي دومًا بمتابعة نمو طفلك وذلك عن طريق قياس وزنه وطوله بين فترة وأخرى ولا تنسي أن تسجلي الأرقام حتى تتعرفي جيدًا إلى مدى نمو طفلك.

الوجبات الأساسية

لا تعتبري الوجبات الفرعية التي يتناولها طفلك من شكولاته أو شرائح البطاطس المقلية وجبات غذائية رئيسية، اهتمي بتقديم وجبات يومية أساسية لطفلك تحتوي على عناصر غذائية صحية وغنية بالفيتامينات والألياف التي تساعده على النمو بشكل سليم وصحي.

الفحص الطبي

لا تنسي أن تقومي بإجراء بعض عمليات الفحص الطبي لطفلك لتتأكدي من خلوه من الأمراض التي تصيب الأطفال في مثل سنه فتحرمه من النمو بشكل طبيعي وسليم.

استشارة طبيب مختص

عليكِ الاهتمام باستشارة طبيب مختص في شؤون الأطفال ليحدد لكِ نوعية الطعام الذي يحتاجه طفلك في سنه هذا والكمية التي عليكِ تقديمها له لتضمني حصوله على العناصر الغذائية التي يحتاجها حتى ينمو بشكل طبيعي.

شاهد أيضاً

00

كيف تحافظين على طفلك في فصل الشتاء

طرق فعالة للحفاظ على طفلك في الشتاء .. عند دخول فصل الشتاء تبدأ الأم تشعر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *