ارشادات لاستعادة شهية طفلك

3

الكثير من الامهات إن لم يكن اغلبهن  يشتكين من نوعية الطعام الذي يريدن أطفالهن تناوله، الذي يؤدي بالطبع الي تقليل الشهية , والمشكلة تكمن  أيضاً ان أختيارتهم لا تكون صحية طوال الوقت , وعندما يضعن لهم ما يريدونه فهذا قد يضيع فرصة الاستفاده من الفوائد الغذائية فى الأطعمة الصحية.

– تقدم مجلة حياتكِ لكِ سيدتي النصائح المفيدة لإعادة الشهية لطفلكِ :

– عليكِ بالتحلى بالهدوء فلا تحولي الأمر الي نزاع علي من هو أكثر عناداً وإصراراً فألامر سوف لاينتهي لصالحكِ.
– قدمي كميات صغيرة تناسب معدة الطفل الصغيرة والتى لا تستوعب الكثير من الطعام , خاصة لو كان طعام جديد يجربه للمرة الاولي فقد يكون الامر صعبا في بداية الامر .
– احترمي نسبة الجوع لدي طفلكِ إن لم يكن طفلكِ جائعا فلا تجبريه علي الأكل, فلن ينهض طفلكِ من علي المائدة إلا إذا احس بالشبع.
– كتجربة فريدة وجديدة، احضرى لطفلك نوع مختلف من الطعام، وقدميه بجانب الطعام الذى يحبه لتناولهما معاً وللتعود عليه، وبذلك يكون شكل الطعام قد إختلف فيفتح شهية الطفل وفى نفس الوقت تكونين قد أدخلت المزيد من العناصر الغذائية المفيدة الى الوجبة.
– قدمي لطفلكِ الفاكهة والخضروات بين كل وجبة والاخري واجعليها علي شكل الشرائح حتي يستفاد من فوائدهم الغذائية.
– لا بد من تقديم الوجبات الخفيفة وإداخلها وسط الوجبات الرئيسية الثلاث، والوجبة الخفيفة تقدم غالباً قبل موعد الوجبة الرئيسية بساعة.
– قدمي لهم الخضروات والفاكهة بشكل جديد وفريد، فمثلا قدمى شرائح التفاح او العنب او او فاكهة يفضلونها مع الزبادى ليضفى اليه الطعم اللذيذ والفائدة المتكاملة.
– من الرائع ان يشاركوكِ شراء الطعام , بهذا سيستمتعون بالتجهيز للوجبة , وقد يصبحوا أكثر استعداداً لتناولها.
– لا تجعلي الطعام يلامس بعضه في بعض الاوقات يكون رفضهم بسبب ان الطعام يلامس بعضه وربما يختلط علي بعضه فمن الافضل ان تفصليهم.
– التحدث علي الطعام من الاشياء التي تفقد شهية طفلكِ إبتعدي عن وصفه باللذيذ وعن الحديث عن مذاق لطعام ,بل الحديث عن كيف أن هذا الطعام صحي وذو أشكال مميزة وألوان متعددة .
– عليكِ بتشجعيه عند تجربة طعام جديد فإجعليه يشعر أنكِ سعيدة بانة أقدم علي تجربة الصنف الجديد .
–  قومي بمراقبة ما يتناوله طفلكِ , فليس المهم أن يأكل طفلكِ كل شئ في نفس الوقت, اكتبي كل ما يأكله خلال الاسبوع , لتتأكدي من تناوله لكميات وجميع الأنواع الصحية من الغذاء .
– اهتمى بشكل الطعام , فربما لا يحب طفلك مثلا البطاطس المهروسة , لكنه قد يقبل عليها وهي مكعبات صغيرة مسلوقة , فعليكِ بالتنوع فى طعامكِ بشكل مختلف حتي تعرفي ما يفضله طفلكِ.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *