خطوات تجعل طفلك يحب الاكل الصحي

4

تغذية طفلك مسؤليتك لينمو بصحة جيدة، لكن إحدى العوائق التي تقف أمامك عند تقديم الطعام الصحي لطفلك هي رفضهم لهذا الطعام وعدم رغبتهم في تناوله.
ولتتمكني من حل مشكلة عدم رغبة طفلك في تناول الطعام الصحي قومي باتباع النصائح التي تقدمها مجلة حياتكِ في هذه المقالة لينمو طفلك بشكل صحي عن طريق تناول الأغذية الصحية والغنية بالفيتامينات التي يحتاجها جسمه.

الوقت المناسب

تقديم الطعام الصحي والذي لا يفضله طفلك يجب أن يكون في الأوقات التي يشعر فيها بالجوع حتى لا يرفضها، لذلك اقومي بانتظار تلك الأوقات لتقدمي تلك الوجبات الصحية لطفلك ولا تقديمها عند شعوره بالشبع.

مكافأة الطفل

يمكنك أن تقومي بتشجيع طفلك على تناول الوجبات الصحية عن طريق تقديم مكافأة رمزية له حتى يتناول الطعام رغبة في الحصول على المكافأة.

مشاركة الطفل

يفضل الطفل مشاركة أمه المهام التي تقوم بها حتى لا تتركه وحده، استغلي هذه النقطة ليقوم طفلك بتناول الأغذية الصحية، وذلك عن طريق السماح لطفلك بتحضير طبقه بنفسه، سيكون لذلك أثر نفسي رائع على الطفل كما سيعزز من ثقته بنفسه، لكن عليكِ الحرص على إبعاد طفلك عن الأواني الساخنة حتى لا يصاب بحروق.

تزيين الطبق

نحن الكبار يشغلنا الطريقة التي يقدم بها الطعام في المطاعم وذلك لتأثيرها على شهيتنا، كذلك الأمر بالنسبة للطفل، قومي بتقديم الطعام الذي يرفضه طفلك عن طريق تزيين الطبق بالخضروات الملونة حتى يشتهي طفلك تناول هذه الوجبة الشهية.

خيال الطفل

يمكنك ان تشجعي طفلك على التخيل عن طريق الطعام، وذلك عن طريق تحفيزه بأنه عندما يقوم بتناول هذه الوجبة سيصبح كالشخصية الكرتونية التي يفضل مشاهدتها، لكن احذري أن تقارنيه بشخصية كرتونية تقوم بعمل خطير حتى لا يقوم بتقليد ما تقوم به تلك الشخصية فيصاب بأذى.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *