آلام الظهر عند الأطفال اسبابة وعلاجة

5

ليس من الطبيعي أن يشكوا الأطفال من آلام الظهر وخاصة أن مشكلات الظهر الصحية لا تظهر في سنٍ مبكر، وهذا الأمر يدعو العديد من الأمهات للقلق على صحة أطفالهن خوفًا على صحة الطفل وسلامة نموه.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة أسباب وطرق الوقاية من آلام الظهر عند الأطفال كما عرضها موقع “Deutsche Welle” لتطمأني على صحة طفلك وسلامة نموه بعيدًا عن آلام الظهر المزعجة.

ضعف العضلات

قد يصاب الأطفال في سن مبكر بآلام الظهر نتيجة ضعف العضلات، ويرى الدكتور هانز جورج فيشر بأهمية علاج تلك المشكلة مبكرًا حتى لا يصاب الطفل بخلل في أعضاء الجسم عند الكبر.

انحناء في العمود الفقري

ذكر دكتور “فيش” أن نسبة كبيرة من حالات الأطفال التي تأتي لعيادته وتشكو من آلام الظهر تكون نتيجة في إصابتهم بانحناءات في العمود الفقري.

قلة الحركة

وأرجع دكتور “فيش” في حديثه عن آلام الظهر السبب لقلة حركة الطفل وعدم قيامه بممارسة التمارين الرياضية المختلفة، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الجلوس لفترة طويلة يتسبب في إصابة الظهر بآلام نتيجة عدم الحركة.

السمنة

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن سمنة الطفل قد تعرضه للإصابة بأخطار ألم الظهر، حيث يمثل وزن الطفل الزائد وزنًا مضاعفًا على العمود الفقري والقدمين، لذلك ينصح بأهمية تخلص الطفل من وزنه الزائد عن طريق ممارسة التمارين الرياضية للحماية من ظهور مشكلة آلام الظهر.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *