صور ووصف حيوان سنور الخلجان

16

سنور الخلجان هو واحدة من أنواع القطط البرية الأكثر غموضا وأندرها في العالم . هذه الأنواع تعيش فقط في جزيرة بورنيو . ويمكن العثور عليها في الغابات ، وأشجار المانغروف والمستنقعات والمناطق القريبة من الأنهار .

معلومات عن سنور الخلجان
سنور الخلجان والذي يشتهر بإسم قط بورنيو ، وهو واحدة من أندر السنوريات ، والتي يعتقد البعض بأنها من الحيوانات المنقرضة ، حيث لا تتعدى أعدادها لنحو 200حيوان .

يمكن لـ سنور الخلجان البقاء على قيد الحياة على ارتفاع 5.900 قدم . واستندت جميع الأدلة العلمية حول جماجم وجلود سنور الخلجان التي يتم جمعها من البرية ، وعلى أقل من 25 من القطط التي سجلتها الكاميرا .

 

التهديدات
سنور الخلجان من الحيوانات المهددة لللقاء على قيد الحياة بسبب فقدان الموائل ، وإزالة الغابات الشديدة . يقدر الباحثون أن هناك ما يقرب من 2500 من سنور الخلجان المتبقية في البرية . وترد سنور الخلجان من الأنواع المهددة بالانقراض .

الحجم والوزن
سنور الخلجان من الحيوانات المهددة بالبقاء على قيد الحياة . يختلف حجم ووزن كلا من سنور الخلجان . سنور الخلجان يمكن أن يصل طوله لنحو 19،5 حتي 26 بوصة في الطول ، و6،6-8،8 رطلاً من الوزن . لديهم من 12 حتي 15،9 بوصة من الذيل الطويل .

الوصف
يأتي سنور الخلجان باللون المحمر أو البني أو الرمادي . المنطقة السفلي من الجسم هي المنطقة الأخف في اللون . في منطقة الذقن والجانب السفلي من الذيل (من النصف الثاني إلى الأعلى) يكونوا باللون الأبيض . الفراء ينتشر على منطقة القفا والحلق والخدين وينمو إلى الأمام بدلا من الخلف . لدى سنور الخلجان أذنان صغيرتان ، والتي تقع منخفضة على رأسه . وممدوده في الجسم والذيل الطويل الذي يصبح أضيق في الجزء العلوي .

النشاط
على الأرجح ، حيوان سنور الخلجان من الحيوانات الليلية (النشطة في الليل) .

النظام الغذائي
نظراً للإنخفاض الشديد في أعداد سنور الخلجان ، فلا يعرف الكثير عن النظام الغذائي لـ سنور الخلجان . ويعتقد العلماء أن سنور الخلجان يستهلك الثدييات الصغيرة والطيور ، مع إتباعه لتقنية المطاردة الغير معروفة . سنور الخلجان يهاجم أحيانا للحيوانات الأليفة (الدواجن) .

التزاوج
ليس هناك الكثير من المعلومات حول السلوك الإنجابي لـ سنور الخلجان . استنادا إلى بعض الأدلة الوراثية والمورفولوجية ، فإن سنور الخلجان يرتبط ارتباطا وثيقا بالقط الذهبي الآسيوي والقط الرخامي . ليس هناك حيوان واحد من سنور الخلجان في حدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم .

العمر
للأسف ، العمر الافتراضي ل سنور الخلجان (سواء في الأسر وفي البرية) غير معروف .  

 17 18

شاهد أيضاً

اساليب مراجعة الدروس الهامة

يعتمد الطلاب على العديد من الطرق ،و الوسائل من أجل تحسين مستواهم الدراسي ،و تعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *