الاطعمة الصحية التي تجعل البشرة صحية

الاطعمة الصحية مفيدة لصحة الجسم بأكمله، وأيضاً ما نأكله ينعكس خارجياً على بشرتنا. واليك أفضل الاطعمة الصحية التي تساعد في الحصول على بشرة جذابة وصحية

1-الخضروات الملونة

الخضروات الحمراء والصفراء تحتوي على البيتا كاروتين وهي المادة التي يحولها الجسم لفيتامين A والذي يرطب البشرة ويمنع الجفاف ويجعل البشرة تبدو نضرة ولامعة. فيتامين A ايضاً يعمل كمضاد للأكسدة يحافظ على الخلايا ويساعد على تجددها. الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ تحتوي على الفيتامين A مباشرة في صورة فعالة ولا يحتاج إلى تحويل داخل الجسم. الطماطم أيضاً تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم الجزيئات الحرة التي تدمر الخلايا.

2-الفاكهة

مثل الخضروات، هناك العديد من الفواكه التي تغذي البشرة مثل المانجو الذي يحتوي على فيتامين A. البرتقال، الجريب فروت والليمون من الفواكه التي تحتوي على فيتامين C وهو من أهم الفيتامينات المكونة للكولاجين وهو المادة المكونة للنسيج الضام الذي يشد الجلد ويحافظ على مرونته مما يقضي على التجاعيد ويحتجز جزيئات الماء فيحافظ على رطوبة الجلد.

3-الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة تساعد على نقاء البشرة لأنها تحتوي على فيتامين B الذي يساعد على ترطيب الخلايا ويمنع تشقق الجلد، الحبوب الكاملة تحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة.

4-المكسرات

المكسرات تحتوي على مضادات الأكسدة وبالأخص فيتامين E الذي يعيد تجديد الخلايا ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة ويمنع ظهور التجاعيد. المكسرات أيضاً تحتوي على الأحماض الدهنية الغير المشبعة الأوميجا 3 والتي تدخل في تركيب جدران خلايا الجلد وتمنحها الترطيب اللازم كما تعمل كمضاد للالتهاب وتقلل احمرار الجلد.

5-الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية تحتوي على الأحماض الدهنية الغير المشبعة الأوميجا 3، كما تحتوي على المعادن مثل الزنك الذي يقوي من النسيج الضام مما يشد الجلد ويحافظ على المرونة والترطيب ويعتبر الزنك من أفضل العناصر التي تعتني بالبشرة.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *