7 اطعمة تحافظ على نضارة البشرة

3

مع أن منظفات البشرة قد تساعدك على ابقاء وجهك نظيفاً وخاليا من الحبوب، إلا ان هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على الحفاظ على صحة ونقاء البشرة. من الممكن أن تساعد بشرتك عن طريق نظامك الغذائي لأن في النهاية ما يدخل الجسم يؤثر على البشرة وصحتها. واليك قائمة بأفضل الأطعمة التي تنقي البشرة وتعيد إليها الشباب.

1-الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والرنجة تحتوي على الأحماض الدهنية الغير مشبعة الاوميجا 3 واللازمة لبناء خلايا البشرة وإصلاح التالف منها كما تعالج تقشر البشرة.

2-بذور الشيا

بذور الشيا ومكسرات الجوز تحتوي على الدهون المفيدة التي ترطب البشرة وتمنع هروب الماء منها مما يحافظ على خلايا الجلد رطبة ونظيفة.

3-البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة، والجزر، والسبانخ من الأطعمة المفيدة التي تمد الجسم بفيتامين A الذي يحسن من مظهر ولون البشرة وذلك لاحتوائها على مادة الكاروتينويد المضادة للأكسدة.

4-اللوز

اللوز يحتوي على فيتامين E بالإضافة للأحماض الدهنية الغير مشبعة الأوميجا 3 ولذلك، فاللوز مفيد جداً للبشرة ويحميها من الأثر الضار لأشعة الشمس كما يقلل من ظهور التجاعيد.

5-بذور زهرة دوار الشمس

تحتوي بذور زهرة دوار الشمس على كميات عالية من فيتامين E الذي يحمي البشرة من الجزيئات الحرة والتأثير الضار لأشعة الشمس مما يمنع شيخوخة الخلايا ويقلل من ظهور التجاعيد.

6-المخبوزات المصنوعة من الحبة الكاملة

الحبة الكاملة للقمح مفيدة لصحة القلب وتساعد على الشبع، كما تنظم مستوى السكر في الدم على عكس المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض التي تسبب الالتهابات للبشرة وظهور الحبوب.

7-عصير البرتقال

عصير البرتقال يمد الجسم بالسوائل ويساعد على ترطيب البشرة كما يحتوي على فيتامين C الذي يكون الكولاجين الداخل في تكوين النسيج الضام الذي يشد الجلد ويقويه.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *