الليمون والكرفس لانقاص الوزن

4

الرشاقة حلم تبحث عنه كل فتاة وامرأة،وتحاول أن تصل للوزن المثالي من خلال نظام غذائي بالإضافة لممارسة نظام رياضي مساعد،للحصول علي قوام ممشوق بدون ترهلات،ولكننا نحتاج أحيانا إلي شئ يساعدنا مع النظام الغذائي والرياضة،لكي نتمكن من حرق الدهون وزيادة معدل التمثيل الغذائي. إخترنا لكِ عزيزتي مجموعة من المشروبات والأطعمة تساعد علي حرق الدهون ،وبالتالي خسارة الوزن،ونحن نجد أن الأعشاب الطبيعية الصحية ،متوفرة في مطبخ كل بيت ولايكاد يخلو منها المطبخ العربي،وهي بمثابة صيدلية طبيعية،وتتنوع هذه الأعشاب بين الكمون والنعناع والزنجبيل والقرفة وبذور الكرفس والمريمية،وغيرها الكثير،التي يمكنك منها إعداد مشروب ساخن في ليالي الشتاء أو دافيء في الصيف ،أو تجهيز طبق من الشوربة الطازجة ،التي من الممكن إعدادها في دقائق.

أولا :الزنجبيل والقرفة وعصير الليمون:

– زنجبيل بالليمون:ويعد بملعقة صغيرة زنجبيل مع عصير نصف ليمونة أو ليمونة كاملة حسب الرغبة ويصب علي الكوب ماء مغلي ويحلي بالعسل،هذا المشروب مقاوم أيضا لنزلات البرد علاوة علي فائدته في تقليل الوزن. – زنجبيل بالقرفة :ملعقة صغيرة من كل نوع ويصب عليه ماء مغلي ويحلي بالعسل. لاتشربيها علي معدة فارغة حتي لايسبب حرقان المعدة.

ثانيا :الليمون:

– ضعي الليمون علي مشروباتك وعلي طبق الشوربة،أو إشربيه علي ماء دافيء وملعقة عسل صباحا عند الإستيقاظ من النوم،أو قبل النوم وبعد تناول الوجبات الدسمة.

ثالثا:البردقوش:

– هو من الأعشاب العطرية يريح المعدة ويشرب ملعقة صغيرة علي كوب ماء مغلي مثل الشاي الكشري ويغطي ويشرب بعد 10 دقائق.

رابعا : حلفا بر:

يشرب مع تحليته بالعسل ويوضع عليه الماء المغلي وهو يحتوي علي زيوت طيارة،يزيد من عملية حرق الدهون ويساعد علي إدرار البول وتفتيت حصي الكلي،وتطهير المجاري البولية.

رابعا: المريمية:

– تنقع ملعقة طعام في كوب ماء مغلي من(10-15)دقيقة وتشرب في المساء مع تناول طعام خفيف في العشاء أو كوب زبادي.

خامسا :الشمر واليانسون:

تجهز ملعقة صغيرة من كل منهما ويضاف لها ماء مغلي ويشرب من دون سكر،ولهذا المشروب رائحة عطرية رائعة.

سادسا: البابونج والروزماري(اكليل الجبل)

– يمكن اعداد ملعقة صغيرة من كل نوع وماء مغلي وبدون سكر ،ويفيد في تنحيف الكرش ،ويتم تناوله كالشاي العادي. – يمكن إضافة ملعقة مريمية للبابونج والروز ماري وهو مشروب رائع،ويشرب عالريق.

سابعا: الشاي الأخضر العادي والصيني:

يتم تناوله بوضع الماء المغلي عليه وتركه دقائق مغطي ئم يشرب ،ويساعد في تقليل الوزن.

ثامنا : الكمون والليمون:

نصف معقة صغيرة كمون مع عصير ليمونه أو ليمونة مقطعة شرائح،ويصب الماء المغلي ويغطي ،ويشرب في الصباح علي الريق.

تاسعا :الكرفس:

– به زيوت طيارة ويساعد في عملية حرق الدهون،ومدر للبول ويمكن تناوله في صورته الطازجة كأعشاب في شوربة الخضار الشتوية،ويشرب مغلي البذور لإنقاص الوزن.ويمكن تناوله نيئا مع السلطة ،أو في صورة عصير بوضعه في الخلاط ثم شربه،لمكافحة السمنة والسكر والتهاب المفاصل والروماتيزم والتهاب الكلي،ويمكن عصر العروق وغليها وشرب نصف فنجان يوميا لعلاج السمنة.

إن مطبخنا العربي غني بالأعشاب التي تستخدم كغذاء ودواء .

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *