10 اطعمة ومشروبات تحارب الشيخوخة فعلياً

8

ينصح الأطباء والخبراء لتفادي الشيخوخة، بتقليل تناول السعرات الحرارية، والدهون، والسكريات والملح مع زيادة تناول الطعام الصحي مثل الخبز المصنوع من الحبة الكاملة للقمح والأسماك الغنية بالدهون الغير مشبعة والخضروات والفواكه الطازجة. ولقد أتينا اليك بقائمة من أفضل الأطعمة التي تكافح الشيخوخة لتضعيها ضمن نظامك الغذائي.

1-الأفوكادو

الأفوكادو مصدر جيد للدهون الغير المشبعة الأوميجا 3، كما انه مصدر جيد لفيتامين .E وهذا يجعله يحافظ على بشرتك صحية وخالية من التجاعيد، الأفوكادو يقلل من لفحات الحرارة التي تصيب السيدات في فترة سن اليأس. كما يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع.

2-التوت

التوت الأسود والأزرق والعنب الأزرق مع الفواكه الداكنة الأخرى تحتوي على مواد كيميائية نباتية تعمل كمضاد للأكسدة وتكافح التأثير الضار للجزيئات الحرة التي تسبب الشيخوخة.

3-الخضروات

الخضروات مثل الكرنب، البروكلي، اللفت، القرنبيط، الفجل، الملفوف والجرجير كل هذه الخضروات تساعد الجسم في التخلص من السموم وتقليل خطر الاصابة بمرض السرطان وينصح الأطباء بتناول تلك الخضروات طازجة.

4-الثوم

تناول فص من الثوم يوميا يقي الجسم من خطر الاصابة بمرض السرطان وأمراض القلب. وهناك دراسة اثبتت ان تناول الثوم يقلل الاصابة بسرطان القولون بنسبة 50 %، ودراسة اخرى أثبتت أن الثوم يقلل الكولسترول في الدم ويقلل من لزوجة الدم.

5-الزنجبيل

الزنجبيل يقوي الجهاز الهضمي، وينشط الدورة الدموية، ويساعد على التخلص من السموم كما انه مفيد في مقاومة آلام المفاصل.

6-المكسرات

المكسرات تحتوي على المعادن مثل البوتاسيوم، الماغنسيوم، الحديد، الزنك، النحاس والسيلينيوم. تناول المكسرات يحسن من أداء جهاز المناعة ويقي من خطر الاصابة بمرض السرطان. كما تحتوي المكسرات على الدهون الغير مشبعة الأوميجا 3.

7-الصويا

الصويا تساعد السيدات بعد سن اليأس في موازنة مستوى هرمون الاستروجين وتقي من خطر الاصابة بالزهايمر وهشاشة العظام وأمراض القلب.

8-المكرونة والأرز

النشويات تمد الجسم بالطاقة وتحتوي على الألياف والحديد. ولكن، عليك بتناول المكرونة المصنعة من الحبة الكاملة للقمح وكذلك الارز البني الدي يحتوي على الحديد وفيتامين B.

9-البطيخ

البطيخ من الفواكه المغذية ويحتوي على فيتامين A,B&C كما يحتوي بذر البطيخ على السيلينيوم والزنك وفيتامينE.  وينصح الأطباء بضرب البطيخ والبذر في الخلاط للحصول على الفائدة الكاملة للبطيخ ويعمل البطيخ كمضاد قوي للأكسدة مما يكافح الشيخوخة.

10-الماء

شرب الماء مفيد جداً للجسم ويساعد في التخلص من السموم من الجسم. وينصح الأطباء بتناول الماء بدون الشعور بالعطش لأن مع التقدم في العمر يقل الشعور بالعطش.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *