افضل علاجات سواد ما حول الفم

4

كثيرًا ما تعاني السيدات والفتيات من اسمرار المنطقة التى تحيط بالفم، وفي الحقيقة هناك الكثير من العوامل والأسباب التى تؤدي إلى ظهور تلك المشكلة لدى الكثيرات والتى تسبب لهن الكثير من الانزعاج والإحراج بسبب فساد جمال وجه المرأة المصابة بتلك المشكلة.

 لهذا نقدم اليكِ بعض النصائح الهامة لنساعدكِ في التخلص من هذه المشكلة ولكن تعرفني معنا على اسبابها اولًا لتتجنبيها.

-أسباب سواد ما حول الفم:

هناك الكثير من الأسباب التى تسبب ظهور هذه المشكلة المزعجه منها ارتفاع نسبة الاملاح في البول، أو ارتفاع الكولسترول بالدم أو حدوث نقص حاد في بعض الفيتامينات من الجسم.

كما أن هناك بعض المشكلات الصحية التى تسبب اسمرار المنطقة المحيطة بالفم منها مشكلات القولون أو مشكلات الجهاز الهضمي المزمنة.

وهناك ايضًا عوامل خارجية تؤثر على تلك المنطقة بشكل سلبي وتؤدي إلى اسمرار المنطقة المحيطة بها منها جفاف الجلد وعدم الاهتمام بترطيب هذه المنطقة والعناية بها بانتظام،.

كما أن الاستخدام المفرط لكريمات الترطيب التى تحتوي على مواد كيميائية أو عطور تعتبر من أهم الأسباب لظهور اسمرار الجلد في تلك المنطقة.

أيضًا وضع الأيدي أو لمس تلك المطقة باستمرار يسبب اسمرار الجلد حيث يؤدي الى تجمع البكتيريا عليها، هذا الى جانب ملامسة معجون الأسنان لهذه المنطقة اثناء تفريش الاسنان يعتبر عامل مساعد لهذه المشكلة حيث يعمل الفلورايد الموجود في المعجون على اسمرار الجلد، وهناك بعض الفواكه التى يؤدي تناولها الى حدوث هذه المشكلة خاصة الموالح.

طرق علاج مشكلة اسمرار الجلد في محيط الفم:  

هناك الكثير من طرق العلاج الحديثة التى تتم في مراكز التجميل لحل تلك المشكلة سريعًا وبدون مجهود مثل استخدام اشعة الليزر لتفتيح الجلد، أو استخدام بعض الكريمات التى يوجد بها نسبة عالية من الهيدروكينون والتى تقوم بفعالية على تفتيح وتبييض مناطق الجلد الداكنة.

– العسل:

يمكنكِ استخدام العسل في تفتيح الاسمرار حول الفم حيث يعرف بفعاليته في تفتيح مناطق الجلد الداكنة كما انها يساعد على تجديد الخلايا وتعزيز صحتها، فقط اخلطي مقدار ملعقة من الزبادي مع ملعقة من عسل النحل وقومي بتطبيق الخليط على بشرتك خاصة في المناطق الداكنة ومحيط الفم.

اتركي الخليط لمدة ربع ساعة على الاقل ثم اغسلي بشرتكِ بالماء الفاتر ومن ثم ادهنيها بكريم مرطب.

– البطاطس:

تساعد البطاطس بفعالية على تفتيح اسمرار الجلد والأماكن الداكنة لما تحتوي عليه من عناصر فعالة في تجديد خلايا البشرة، قومي بتقطيع شريحة من حبة بطاطس طازجة ودلكي بها المنطقة التى تعاني من الاسمرار حول الفم.

كما يمكن اضافة القليل من عصير الليمون على شريحة البطاطس قبل استخدامها حيث يساعدكِ ذلك على الحصول على نتائج سريعة وفعالة كرري هذه الطريقة مرة يوميًا وسوف يختفي الاسمرار تمامًا.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *