فوائد الجلسرين لحيوية البشرة

5

في الحقيقة يوجد الكثير من العناصر والمستحضرات التى تساعد المرأة في العناية بجمالها والحفاظ على بشرتها، ويعتبر الجلسرين من أهم العناصر التى تستخدم في وصفات العناية بالبشرة كما يدخل في تصنيع الكثير من الأدوات والمستحضرات المخصصة للبشرة والشعر ايضًا>

من أهم ما يتميز به الجلسرين انه يعمل على تجديد خلايا البشرة وترطيبها بالشكل المطلوب كما ان طرق استخدامه متعددة.

نستعرض لكِ في هذا المقال أهم استخدامات الجلسرين الجمالية.

– خصائص الجلسرين:

يعتبر الجلسرين من العناصر التى تخلو من الرائحة كما انه عديم اللون ولكن مذاقه حلو وعادة يستخدم في علاج السعال كما أن له الكثير من الخصائص العلاجية الأخرى كما يستخدم كثيرًا في تصنيع المراهم والكريمات التى تعالج مشاكل الجلد المختلفة ويعتبر من أهم العناصر الصيدلانية في تصنيع العلاجات الجلدي.

وهو يناسب جميع انواع البشرة ويفيد في علاج الكثير من المشكلات التى تواجهها البشرة بما فيها البشرة الدهنية منها مشكلة حب الشباب والالتهابات والجفاف والخطوط الرفيعة والتجاعيد وغيرها ويتميز بعد ترتيب أيه آثار جانبيه على البشرة جراء استخدامه.

-فوائد الجلسرين للبشرة:

-الترطيب:

يعمل الجلسرين على ترطيب البشرة بعناية خاصة عندما يتم استخدامه على البشرة بشكل يومي وبانتظام، فهو يقوم بترطيب الطبقات الداخلية للجلد ويمدها بالتغذية والعناية التى تحتاجها.

فقط قومي بعمل مزيج مكون من ملعقة واحده من الجلسرين مع تسعة ملاعق من الماء، ضعي المحلول في زجاجه محكمة الغلق واستخدميه كملطف يومي لبشرتكِ.

-إزالة المكياج:

يعتبر الجلسرين من أهم العناصر التى تساعدكِ في التخلص من مستحضرات التجميل وآثارها على بشرتكِ بدون ان يتركِ البشرة جافة، فهو فعال في التخلص من المكياج خاصة ماكياج العيون.

ولهذا فبإمكانكِ تجنب كافة الآثار السلبية التى يتركها الغسول على بشرتكِ خاصة وان هناك الكثير من انواع مزيل المكياج او الغسول التى تحتوي على مواد كيمائية قوية والتى تترك البشرة جافة وباهتة، لهذا ينصح خبراء التجميل باستخدام قطنه مبللة بالجلسرين في ازالة المكياج بسهولة ونعومة وسوف تحصلين على بشرة نظيفة في ثوان.

– نضج الخلايا:

يلعب الجلسرين دور فعال في اعادة احياء خلايا البشرة وتعزيز نضجها، لهذا فهو فعال في علاج مشكلات البشرة المختلفة خاصة مشكلة البثور والتجاعيد التى تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية على وجه الخصوص.

تنعيم الجلد:

يساعد الجلسرين على زيادة نعومة الجلد وترطيبه، لهذا ينصح بإضافة القليل منه إلى زيت الزيتون وتدليك الجسم بهذا الخليط وسوف تحصلين على نعومة رائعة.

كما ان هذا الخليط يساعد على شد البشرة والتخلص من التجاعيد والترهلات ولكن من المهم المداومة على استخدامه بانتظام كما انه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم بفعالية رائعة.

– طبيعية غير سامة :

يتميز الجلسرين بأنه آمن تمامًا على البشرة ولا يترتب على استخدامه أى تأثير سلبي على البشرة لهذا فانه يدخل في صناعة الكثير من مستحضرات الترطيب والعناية بالبشرة بأمان كما أنه مناسب لبشرة الأطفال والرضع وآمن على البشرة الحساسة.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *