نصائح لتوفرين الراحة لطفلك في الصيف

3

 تسعى كل أم إلى منح أطفالها الراحة قدر الإمكان و عندما يأتي فصل الصيف فإن جسم الطفل يتأثر بشكل كبير بالطقس الحار و بعض الأمهات يجبرن أطفالهن على إرتداء ملابس كثيرة مما يتسبب للطفل في الشعور بالضيق و الإختناق.

كما أن تعرض جسمه للشمس و تركه في الجو الحار لفترة طويلة قد يتسبب في تعرضه للإصابة بحروق الشمس أو الحمى أو ضيق التنفس أو بعض الأمراض و المشكلات الصحية الأخرى كما أن هناك بعض الأبحاث التي ذكرت بأن هناك علاقة كبيرة بين درجة الحرارة المرتفعة و متلازمة الموت المفاجئ و اضطراب النوم لدى الطفل.

نقدم لكِ في هذا المقال الطرق الصحيحة للمحافظة على راحة الطفل وسلامته في الصيف:

– إحرصي على أن يرتدي طفلكِ ملابس واسعة و مريحة إذا كان سيبقى في المنزل و أفضلها أن تكون مصنوعة من القطن كي تمتص العرق بسهولة و يجب أن تعلمي بأن الطفل يشعر و يتأثر بالحرارة مثلكِ تماماً لذلك لو خرجتِ من منزلكِ إجعليه يرتدي سروالاً طويلاً فاتح اللون و قميصاً ذا أكمام طويلة و قبعة واسعة كي تحمي وجهه من الشمس و أشعتها.

– الأطفال يتعرقون من أماكن معينة في أجسامهم و ليس من كل الأماكن مثل الكبار كما إنهم يشعرون بحرارة الجو أكثر منهم لذلك يجب ألا تتركي طفلكِ يبقى في السيارة إذا كانت مركونة أو في غرفة ساخنة حتى لو كان لوقت قصير لأن هذا يعرضه للخطر.

– إحرصي على إختيار شيالة مصنوعة من النيلون الخفيف بدلاً من القماش لأن درجة حرارتها مع درجة حرارة جسمكِ ستزيد من شعور الطفل بالحرارة الكبيرة و يجب عليكِ إن وجدت أن وجه طفلكِ أحمر بشدة أن تخرجيه من الحمالة على الفور.

– تابعي طفلكِ على الدوام حتى تتاكدي من عدم ظهور علامات الجفاف عليه مثل إحمرار وجهه و سخونة بشرتة و تنفسة بشكل سريع فالطفل يفقد السوائل الموجودة في جسمة نتيجة الجو الحار لذلك يجب عليكِ أن تعوضية بالسوائل المناسبة لعمره فلو كان يبلغ من العمر أقل من ستة أشهر فلا تصلح له غير الرضاعة الطبيعية و الصناعية و إن كان عمره أكبر فأجعلية يشرب الماء بإستمرار.

– إبتعدي قدر الإمكان عن إخراج طفلكِ من المنزل في الوقت الذي يقع بين الساعة العاشرة صباحاً و الساعة الثانية ظهراً لأن هذا الوقت تكون فيه الشمس في أسوأ حالاتها و تؤثر تأثيراً سلبياً في البشرة.

– عند إصطحاب طفلكِ خارج المنزل إحرصي على أن يمكث في الظل و يبتعد عن التعرض للشمس بشكل مباشر.

– ضعي كمية قليلة للغاية من واقي الشمس على جلد طفلكِ إذا كان يتعرض للشمس بشكل مباشر.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *