ارشادات للحفاظ على الكبد من الامراض

7

يعتبر الكبد من أهم أعضاء الجهاز الهضمي بالجسم، حيث إنه يعمل على تصنيع البروتينات والأنزيمات للحفاظ على صحة الجسم، كما إنه يعتبر مخزنًا للجليكوجين بالجسم ويساعد في عملية التخلص من السموم التي تهدد صحة الجسم.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي يمكنك اتباعها للاستمتاع بكبد صحي وخالٍ من المشكلات الصحية التي تؤثر على صحة الجسم وسلامته.

المياه

تناول المياه بكميات مناسبة يوميًا يساعد في الحماية من العديد من الأخطار الصحية وتزيد من نشاط الجسم وأعضائه، كما تعمل المياه على تنظيف الكبد وتنشيط خلاياه مما يوفر كبد صحي وخالٍ من المشكلات الصحية.

الرياضة

تتعدد الفوائد الصحية والجمالية التي تقدمها ممارسة التمارين الرياضية يوميًا حيث إنها تعمل في تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يعمل في حمايته من الأخطار الصحية التي قد تواجهه، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضية يوميًا وبشكل منتظم في الاستمتاع بكبد صحي وخالٍ من الدهون المخزنة عليه والتي تضر بصحته.

النوم

النوم لفترات مناسبة يوميًا يساعد في الحماية من الإصابة بالأخطار الصحية المتعددة الناتجة عن قلة النوم، ومن المشكلات التي قد تواجه البعض عند التعرض لفترة نوم أقل هي إصابة الكبد بالتعب والإجهاد، لذلك احرصي على أخذ قسط كافٍ من النوم يوميًا للاستمتاع بصحة أفضل.

التوتر

الإصابة بالتوتر والإجهاد لفترات متعددة ومتكررة يتسبب في إصابة الكبد بالمشكلات الصحية، حيث يعمل التوتر على زيادة هرمون الأدرنالين الذي يعتبر إحدى الهرمونات التي يقوم الكبد بعملية التمثيل الغذائية لها، لذلك احرصي على أخذ قسط كافٍ من الراحة بين فترة وأخرى للاستمتاع بصحة جيدة وللحفاظ على سلامة الكبد.

التغذية

الحصول على التغذية المناسبة والتي تحتوي على نسبة مناسبة من العناصر التي يحتاجها الجسم من الأمور الصحية على المستوى العام للجسم وعلى الكبد بشكل خاص، حيث ينصح الخبراء بضرورة تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 وذلك لمنعها تراكم الدهون حول الكبد وتقلل من الالتهابات المزعجة به، كما ينصح بالابتعاد تمامًا عن الوجبات التي تحتوي على نسبة من الدهون والابتعاد عن الأغذية التي يضاف لها مواد كيماوية أثناء تحضيرها أو زراعتها، كما يجب التوقف عن تناول الأطعمة المصنعة من الدقيق والسكر واستبدالها بالخضروات والفواكه للحصول على كبد سليم وخالٍ من المشكلات الصحية.

شاهد أيضاً

5

حقائق مدهشة عن فوائد شرب المياء

يحتاج  الجميع الماء ليعيش ،ولكن هل تعلم كل شئ عن هذا الماء الذي لا تستطيع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *