الغبار واشعة الشمس احد مسببات وجع العين

8

من المشكلات التي تواجه الكثير منا خاصة في فصل الصيف إصابة العينين بالالتهابات نتيجة التعرض لارتفاع درجة الحرارة وأشعة الشمس والغبار مما يتسبب في إصابة العينين باحمرار والتهاب مزعج يمنعنا عن الاستمتاع بيوم هادئ.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي يمكنك اتباعها للاستمتاع بعينين صافيتين وصحيتين دون التهابات أو احمرار.

العدوى

من الممكن التعرض لعدوى من شخص آخر عند الاستعانة بالمناشف الشخصية الخاصة به، وذلك لتراكم البكتريا على تلك المناشف واستخدامها قد يهدد بالتهاب العينين، لذلك ابتعدي عن تلك العادة لحماية عينيكِ من أخطار العدوى.

تنظيف البشرة

ينصح الخبراء بضرورة غسل الوجه عند تعرضه للأتربة والغبار وذلك لحماية العينين من أضرار تعرضها للغبار والأتربة، وذلك يكون بالاستعانة بالمياه الفاترة لمنع الأوساخ من دخول العينين.

النظارات الشمسية

ارتداء النظارات الشمسية في النهار خاصة عند التعرض لأشعة الشمس الحامية يساعد في الحماية من أضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية والغبار والأتربة التي تعدد صحة العينين وتتسبب في جفافهمها.

العدسات الاصقة

ينصح العديد من خبراء صحة العينين بضرورة التأكد من نظافة العدسات الاصقة قبل ارتدائها لحماية العينين من الإصابة بأخطار ارتداء العدسات دون تنظيفها ومنها تعرض العينين للغبار والأتربة.

حماية العينين

عليكِ بحماية عينيكِ عن طريق تجنب لمسهما بيديكِ عند التعرض للغبار والأتربة والشعور بالرغبة بحكهما، وذلك لتجنب زيادة التهاب العينين وحمايتهما من الالتهابات وقومي بغسل وجهك بالماء الفاتر فقط للتخلص من آثار الغبار.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *