خدع صحية وجديدة لشعرك

6

تبحث الكثير من الفتيات عن أسرار الحصول على شعر صحي وقوي. وفي سبيل ذلك، قد يلجأن لشراء المستحضرات الجمالية باهظة الثمن واتباع النصائح والوصفات المتوارثة بهدف علاج التساقط أو تكثيف الشعر. قد تكون لبعض من تلك النصائح نتائج أكيدة، لكنها بالطبع تحتاج إلى المزيد من الوقت. إن كنت ترغبين حقًا في استعادة صحة وحيوية شعرك بشكل سريع، فقد جمعنا إليكِ بعض الخدع التي تبدو غريبة، لكنها ستمنحك بالتأكيد شعر جذاب وساحر.

1- فرشاة الأسنان للتخلص من الشعر المتطاير

بالطبع لن تستخدمي الفرشاة الخاصة بتنظيف أسنانك، لكن يمكنكِ الاستعانة بفرشاة أسنان جديدة لتهذيب الشعر المتطاير. قومي برش القليل من سبراي الشعر على الفرشاة، ومرريها سريعًا على خصلات شعرك للتحكم في الشعيرات الصغيرة المتطايرة والمزعجة.

2- الشامبو الجاف قبل النوم

في بعض الأحيان، قد لا تجدين الوقت الكافي للاستحمام وغسيل الشعر في الصباح. للتغلب على ذلك، ينصح باستخدام الشامبو الجاف على الشعر قبل الذهاب للنوم لتستيقظي في الصباح مع شعر نظيف ومنتعش.

3- المايونيز بديل صحي لبلسم الشعر

نعلم جميعًا أن غسيل الشعر يوميًا عادة خاطئة تتسبب في جفافه وتلفه نتيجة لانتزاع الزيوت الطبيعية من خصلاته. لكن إن كنتِ تفضلين الاستحمام يوميًا وغسيل شعرك، فالمايونيز هو الحل الأكيد لحماية شعرك من الجفاف والتلف. حيث يمد الشعر بالعناصر الغذائية والترطيب الكافي.

4- لشعر مموج وصحي يدوم لفترات طويلة

إن كنت ترغبين في الاحتفاظ بتموجات الشعر بشكل صحي يدوم لفترات أطول، خاصةً خلال فصل الصيف. ينصح بلف الشعر حول المكواة من المنتصف وليس من النهايات، يساعد ذلك على الحفاظ على تموجات صحية وجذابة لفترات أطول. كما ينصح كذلك باستخدام المكواة لتمويج الشعر بشكل أفقي وليس رأس للحصول على نتائج أفضل.

5- استخدمي دبابيس الرأس بطريقة صحيحة

دائمًا ما نعاني جميعًا من عدم ثبات دبابيس الرأس، خاصةً مع استخدامها لتثبيت رفعة الرأس أو الكعكة. للحفاظ على ثباتها لفترات طويلة، قومي برشها أولًا بالقليل من الشامبو الجاف أو سبراي الشعر.

6- تسريحة الكعكة قبل النوم

قبل الذهاب للنوم، قومي بلف شعرك على هيئة كعكة غير محكمة لأعلى. تأكدي من عدم ربط الشعر بإحكام لتجنب تعرضه للتكسر والتساقط، يمنحك ذلك شعر صحي وحيوي خالي من التشابكات في الصباح التالي.

شاهد أيضاً

00

كيف تتخلصين من مشاكل البشرة الحساسة

قد تعاني الكثيرات منا من احمرار أو تهيّج البشرة بعد استخدام أحد منتجات العناية بالبشرة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *