نصائح للتخلص من قشرة الشعر

تعتبر مشكلة قشرة الشعر وتساقطه من أكثر المشكلات الشائعة بين النساء والرجال على حد سواء والتي تسبب الكثير من الازعاج والإحراج للكثيرين، وفي الحقيقة أن تلك المشكلة من الصعب حلها والتخلص منها بسهولة لذلك نجد الكثير من النساء يحاولن اللجوء الى استخدام المستحضرات المختلفة للقضاء عليها.

ولكن في الحقيقة الغالبية العظمي لتلك المستحضرات لا تأتي إلا بنتائج مؤقتة وسرعان ما تعود تلك المشكلة للظهور من جديد، ولحل تلك المشكلة والتخلص منها لابد من التعرف على مسبباتها والقضاء عليها اولًا.
 واليكِ بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعدكِ في التخلص من قشرة الشعر وتساقطه بشكل نهائي.

– ما هي أسباب ظهور قشرة الشعر؟

في الواقع هناك الكثير من الاسباب التي تعمل على ظهور تلك المشكلة وفي الغالب تكون تلك الاسباب بفعل الشخص نفسه، فمثلًا جفاف الجلد بسبب عدم تناول المياه باستمرار  فهي عامل قوي عمومًا لظهور قشرة وتساقط الشعر.

بالإضافة إلى الاستخدام المفرط للشامبو اثناء غسل الشعر واستخدام الماء شديدة السخونة لغسل الشعر كلاهما اسباب قوية لتلك المشكلة.
كما أن قلة تمشيط الشعر وعدم الاهتمام بالقضاء على الفطريات التي تنمو على فروة الرأس والتي تتكاثر بوجود الزيوت الطبيعية على فروة الرأس تسبب القشرة.– وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر وتساقطه:

1- البابونج 

يعتبر البابونج أحد العناصر الطبيعية الهامة والتي تؤدي دور فعال في التخلص من قشرة الرأس وتقضي على الحكة تمامًا.

لكي تستخدمي البابونج في القضاء على مشكلة قشرة الشعر قومي اولًا بغسل شعركِ جيدًا بشامبو لطيف مناسب لنوع شعركِ ويفضل في تلك الحالة استخدام شامبو الأطفال بعد شطف الشعر بالماء الفاتر.
قومي بتطبيق مغلى البابونج على شعركِ بالحامل خاصة من الجذور، كرري تلك الطريقة مرتين على الاقل في الاسبوع الواحد وسوف تختفي القشرة تمامًا الى جانب تأثيره الملطف على فروة الرأس وهو ايضًا يساعد على تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي وآمن.

2-الحلبة

للحبة الكثير من الفوائد حيث تحتوي بذور الحلبة على الكثير من العناصر الاساسية منها النيكوتينيا والبوتاسيوم وحمض البروتين وفيتامين سي والنياسين والأحماض الامينية وغيرها الكثير من العناصر الأخرى التي تعمل جميعها في علاج الكثير من المشكلات الصحية والتجميلية.

كما ان للحلبة دور قوي في علاج مشكلة تساقط الشعر وقشرة الرأس، لاستخدام الحلبة في حل مشكلة تساقط الشعر وعلاج القشرة قومي بوضع ملعقتين من الحلبة الى وعاء مناسب به مقدار من الماء واتركيها تنقع لمدة يوم كامل.
في اليوم التالي قومي بطحن بذور الحلبة والتي سوف تجدينها لينة كثيرًا بعد أن تم نقعها في الماء لتشكل عجينة لينه استخدمي تلك العجينة في تدليك فروة رأسكِ واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعركِ بالماء الذي تم نقع الحلبة فيه، كرري هذه العملية باسمرار وسوف تختفي القشرة تمامًا.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *