في 30 يوم احصلي على شعر لامع وصحي

11

تسعى الكثير من النساء نحو الحصول على شعر جميل يتمتع بالمظهر الرائع والنعومة والحيوية ولكن في الحقيقة تتلقي الكثير منهن النتائج العكسية فتصاب الكثير منهن بالإحباط بسبب عدم قدرتهن على الحصول على النتائج المطلوبة.

حيث تسبب الكثير من المستحضرات التجميلية اضرارًا كثيرة بالشعر كما انها تصيب الشعر بالتلف وتدمر البصيلات بسبب ما تحتوي عليه غالبًا من عناصر كيميائية مختلفة تضر بصحة الشعر.
 من هنا جئنا اليكِ ببعض النصائح والطرق الطبيعية للعناية بالشعر والتي تساعدكِ في الحصول على شعر لامع وصحي في وقت قصير للغاية.

– الثوم :

على مدار السنين اثبت الثوم فعاليته في علاج مشكلات الشعر بكفاءة عالية، حيث يحتوي الثوم على الكثير من العناصر المغذية للشعر والتي تمنحه الترطيب والتغذية التي يحتاجها باستمرار هذا بالإضافة الى احتوائه على عناصر تعمل على تخلص فروة الرأس من البكتيريا والدهون التي تسبب الفطريات ومشكلات قشرة الشعر وغيرها.

احضري رأس ثوم كاملة وقومي بتقشيرها، واحضري ايضًا مجموعه من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الجرجير وأى انواع أخرى من الزيوت التي تفضلينها بقدار ملعقة واحده من كل نوع من الأنواع السابقة.

 في اناء على نار هادئة قومي بسكب جميع الزيوت السابق ذكرها واخلطيها جيدًا ثم اضيفي اليها فصوص الثوم بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة للغاية، انتظري حتى يصل الزيت إلى درجة دافئة قليلًا ثم ارفعي الاناء عن النار.

 طبقى خليط الزيوت مع الثوم على شعركِ بالكامل مع الحرص على أن يصل الخليط الى جميع اجزاء شعركِ ابتداء من فروة الرأس وحتى اطراف الشعر.

قومي بتغطية شعركِ بغطاء مناسب من البلاستيك واتركيه لأقصى مدة ممكنة ويمكن ان تتركيه حتى لمدة ثمانية ساعات ثم اغسلي شعركِ بالماء البارد والشامبو للتخلص من رائحة الثوم.

 يمكنكِ القيام بهذه الطريقة مرة واحده اسبوعيًا وخلال اسبوعين أو ثلاثة على الأكثر سوف تلاحظين الفرق واضح في قوة شعركِ وصحته كما سوف تلاحظين ان شعركِ اصبح أكثر لمعانًا ونعومه عن السابق.

– البروتين:

من المعروف أن للبروتين أهمية كبيرة في نمو وتقوية الشعر فهو من المكونات الاساسية للشعر كما أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين أو تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البروتينات تقدم الكثير من الفوائد للشعر كما تمنحه القوة والصحة التي تبحثين عنها مطولًا.

يحتاج الشعر باستمرار إلى كميات وفيرة من البروتين للحفاظ على قوته وصحته وينمو بشكل طبيعي وسريع.
لهذا يجب عليكِ تناول اللحوم البيضاء والحمراء والاجبان والحليب والبيض، كما يجب تناول الحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والفواكه والخضروات خاصة الورقية منها مثل السبانخ وغيرها للحصول على أكبر نسبة من البروتين ومد الشعر بالتغذية اللازمة لزيادة صحته ونموه وقوته ولمعانه.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *