نصائح لتقوية الشعر الضعيف

0

في الحقيقة هناك الكثير من العوامل و الاسباب التي تجعل الشعر ضعيفًا وقابل للتكسر والتقصف بسهولة بالإضافة الى التساقط المستمر الذي تعاني منه كل امرأة تحمل شعرًا ضعيفًا.

ولعل من العوامل التي تسبب ضعف الشعر هي سوء العناية التي تقوم بها المرأة لشعرها واستخدام الادوات والمستحضرات التي تتلف الشعر وتدمره مثل الصبغات الكيميائية والاستخدام المجفف باستمرار وغيرها.
 كما أن أختلاف العوامل الجوية والتعرض المستمر لأشعة الشمس وسوء التغذية والعوامل والوراثية جميعها تعتبر اسباب قوية لضعف الشعر.

 لذلك من هذا المنطلق اتينا اليكِ ببعض النصائح الهامة التي تمكنكِ من علاج الشعر الضعيف وتمنحكِ شعر قوي في اقصر فترة ممكنة.

– للعناية بالشعر يجب تجنب الأسباب التي تؤدي الى ضعف الشعر وهي:

هناك الكثير من العوامل التي سبق ذكرها تقوم من جانبها بإتلاف الشعر وتدميره، ومن بين تلك العوامل الكثير من الأساليب التي تقوم بها المرأة بنفسها كسوء التغذية مثلًا أو الإستخدام المفرط لصباغات الشعر أو حتى استخدام مجفف الشعر وتسليط الحرارة العالية على الشعر بإفراط.

لذلك قبل البدء في تطبيق الطرق التي تساعدكِ في علاج الشعر التالف يجب التخلي تمامًا عن الأسباب التي تؤدي الى تلف الشعر والحرص على تناول الطعام الصحي المتوازن مع شرب الكثير من الماء باستمرار.

– زيت الخروع:

تتكون هذه الخلطة الطبيعية من ربع كأس من زيت الخروع وصفار خمسة بيضات طازجة.

يتم مزج المكونات جيدًا في وعاء مناسب، يدهن الشعر بالخليط جيدًا من الجذور حتى الأطراف ويجب تدليك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة خمسة دقائق على الأقل.

ثم يترك الخليط على الشعر لمدة خمس ساعات، بعد مرور المدة المحددة استخدمي الشامبو المناسب لغسل شعركِ بالماء البارد.

من الضروري ان تحرصي على تكرار هذه الخلطة بإستمرار لكي تحصلي على نتائج مضمونه في تقوية الشعر وعلاج مشكلة الشعر الضعيف كما أن هذه الوصفة تساعد كثيرًا في تغذية الشعر وفروه الرأس وتزيد من نمو وإطالة الشعر بشكل ملحوظ. واخيرا ينصح بتجنب التوتر والتخلص من الضغط النفسي لأنه يسبب ضعف الشعر وإتلافه وتساقطه.

– زيت جوز الهند:

على مر العصور ثبت أن لزيت جوز الهند الكثير من الفوائد التي يقدمها للشعر لاسيما انه يعمل على تقويته ويزيد من نعومته ونموه، كما يساعد زيت جوز الهند في علاج الكثير من مشكلات الشعر منها الضعف والجفاف والتلف والتساقط وبطئ النمو.

ينصح باستخدام زيت جوز الهند على الشعر المبلل وتدليك فروة الرأس بالزيت بشكل جيد، ثم يغطى الشعر بغطاء مناسب ويترك لمدة لا تقل عن  نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب.

تكرر هذه الطريقة بإستمرار على الأقل مرتين اسبوعيًا وسوف تلاحظين فرق في طول الشعر وقوته ونعومته ولا تتكاسلي عن القيام بتلك الطريقة نظرًا لفعاليتها الكبيرة في علاج الشعر الضعيف.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *