نصائح لوضع المكياج بطريقة صحيحة

2

وراء الكواليس، لا يكون لخبراء الماكياج سوى بضع دقائق لمحو جميع علامات التعب من على أوجه العارضات. في هذا المقال، ندرج لك 10 نصائح أساسية من خبراء المكياج لاطلالة كالنجمات.

1- تكبير نضرة العين

هل تجدين عيونك أقل تألقاً وجاذبية؟ إليك طريقة تضفي لعيناك لمسة نضارة وتألق دون استعمال الماسكارا. حضري رموشك بجل أساس عديم اللون يكون مفيداً لرموشك بفضل خصائصه المرطبة والمغذية. طبقي هذا الجل من الجذر إلى الحافة، ودعيه يخترق الرموش لبضع ثوان.

 

بعد ذلك خدي بكرة الرموش واستعمليها على طريقة المحترفين: اخفضي جفونك لثلاثة أرباعها، ثم مرري البكرة ثلاثة مرات؛ الأولى على الجذور، الثانية على الوسط والثالثة على الحواف. يساعد هذا الجل على تسهيل عملية تكبير نضرة العين مع اطلالة جذابة طبيعية. 

3- محو الهالات السوداء

قد يكون تصحيح لون الهالات السوداء مهمة صعبة بالنظر لضرورة أخذ لون وقوام المصحح بعين الاعتبار. ضعي المصحح المناسب للون هالاتك؛ فإن كانت هذه الأخيرة زرقاء، اختاري مصححاً بلون الخوخ أو المشمش، وإن كانت رمادية فراهني على الظلال الزهرية.

 

أما من ناحية القوام، فيفضل أن يكون على شكل كريم هلامي خفيف. بالنسبة للتطبيق، فالفرشاة (تكون عادة مدرجة مع مصحح الهالات) هي أحسن خيار؛ بشكلها الذي يشبه لسان القط، تسمح بتطبيق جيد للمادة.

ضعيها على الزاوية الداخلية للعين ثم ابدئي في الصعود تدريجياً نحو بداية الحاجب. ربتي الكريم في شكل نصف دائري بالنزول نحو مكان الهالة والتي عادة ما تكون أكثر دكنة. أعيدي العملية إلى حين اختفاء الهالة تماماً.

3-  تجديد البشرة

تعتبر هذه العملية السريعة مثالية لاستعادة نضارة وتوهج البشرة بأي لحظة: ضعي بعض قطرات من مياه إزالة الماكياج على قطعة قطنية ثم ربتي بلطف على الخدود، الجبهة والذقن. تعمل هذه المياه على التقاط مركبات كريم الأساس الزائدة وكذلك جزيئات الغبار والشوائب التي من شأنها أن تغير لون البشرة، مما يمنح على الفور لمسة من النضارة والتألق للوجه.

 

ننصحك باقتناء مستحضر ازالة الماكياج في حجمه الصغير أو اسكبي بعضاً منه في قارورة صغيرة لكي تستطيعي حملها داخل حقيبة يدك باستمرار وتضمني بشرة متألقة تحت أي ظرف.

4- تسليط الضوء على شفاهك

سلطي الضوء على شفاهك لتثيري الانتباه إليها بدل العيون التي عادة ما تفضح علامات الإرهاق وقلة النوم. لذلك، اختاري أحمر شفاه بلون أحمر مرجاني، الذي يتماشى مع جميع ألوان البشرة ويساهم في تعزيز لونها. رطبي شفاهك قليلاً ثم ضعي أحمر الشفاه باستعمال الفرشاة؛ ضعيه أولاً على وسط الفم ثم مدديه بعناية نحو الزوايا. 

5- لابراز ملامح الوجه

لهذا الغرض، يقوم خبراء الماكياج بالعمل على الحاجبين بشكل استثنائي. قومي بمشط حاجبيك ثم أخفى العيوب باستعمال بودرة أو ما سكارا مخصصة. انتبهي من وضع كميات كبيرة من المستحضر المستعمل لكي لا يبدو الحاجب سميكاً بدرجة مبالغة مما سيخشن من ملامح وجهك. في الختام، رشي القليل من مثبت الشعر على فرشاة نظيفة ثم مشطي حاجبيك؛ تساهم هذه العملية بتثبيت الحاجبين مع لمسة من اللمعان لهما. 

6- التخلص من احمرار الجفون

في حالة الافتقار للنوم، تميل المنطقة البيضاء للعين للاحمرار، مما يبعث على مظهر مرهق على كامل الوجه. لتفتيح ذاك الاحمرار، استعملي قلم مخصص بلون البشرة داخل الجفن السفلي. ميزة هذا اللون أنه ينسجم جيداً مع البشرة مقارنة مع الظلال البيضاء والوردية.

اعملي بعد ذلك على الجفون وعلى خطي الرموش العلوية والسفلية. باستعمال مصحح ذو رأس عريض، ارسمي خطاً من الزاوية الداخلية للزاوية الخارجية للعين تماما كما تفعلين بواسطة الآي لاينر. تكفي هذه العملية لمحو احمرار الجفون التي قد تتحول لزرقة أحياناً.

7- لتسليط الضوء على ملامحك

قلدي خبراء الماكياج بالاستوديوهات في اللعب بالضوء على الوجه، من أجل لمسة من النضارة والاشراقة. لكي تحصلي على نتيجة مثالية، يعتبر البرايمر المستحضر الأفضل، فهو يجلب تألقاً وسطوعًا للبشرة بفضل مركبات اللؤلؤ والمركبات المصطبغة.

 

 كما يستعمل بعض الخبراء مرطبات غنية باللؤلؤ، يتم تطبيقها على كامل الوجه، وتتبع ببودرة حرة تطبق على منحنيات الوجه. في خيار آخر، يتم تطبيق قلم illuminator في مواضع معينة: زوايا الجبين والوجنتين.

 

8- ملأ الطيات الأنفية

بسبب التعب، تميل التجاعيد المنحدرة من الأنف إلى الزاوية الخارجية للأنف للظهور بوضوح. من أجل إخفائها، راهني على كريمات الإخفاء التي تحتوي على مركبات من حمض الهيالورونيك التي تملأ التجاعيد، مصبغات بصرية لتعكس الضوء ولون خفيف ينسجم مع لون البشرة. وللحصول على نتيجة ناجحة، مرري جرعة صغيرة من الكريم بين أصابعك ثم ضعيها على مكان التجاعيد ومدديها بلطف نحو الأسفل.

9- إظهار تورد الخدود

لبعث النضارة على البشرة الشاحبة، يعمل الخبراء على تدليك البشرة قبل وضع المكياج من خلال لفتة بسيطة: طبقي كريم العناية النهارية مع التدليك براحة اليد بدءاً من وسط الوجه نحو الزوايا الخارجية، ثم اقرصي خدودك بالسبابة والإبهام لتنشيط دوران الأوعية الدقيقة بالوجه وامتصاص السوائل. بعد هذه العملية، تحصلين على بشرة أكثر تناغم وتظهر ألوانها الطبيعية على الفور.

10- تسمير البشرة

ترغبين بالحصول على بشرة مسمرة دون التعرض لأشعة الشمس؟ هذا سهل! لكي لا تحصلي على تأثير القناع الواضح، امزجي قطرة من جل ملون بكريم العناية النهارية الخاص بك. طبقي الخليط على الجبهة، الأنف، الخدود والذقن، ثم مدديه نحو الزوايا الخارجية للوجه.

يقوم الجلد بامتصاص المواد المرطبة لاكتساب لمسة من النضارة، لتترسب صبغات الجل على سطح البشرة دون إظهار التجاعيد. تضمن لك هذه العملية لمسة من التوهج والنضارة خلال بضع ثوان فقط. 

مستحضرات مقترحة:

لتكبير نضرة العين

جل لنمو الرموش Lipocils من Talika، مقابل 22€

لمحو الهالات السوداء

كريم مضاد للهالات السوداء عالي الدقة من Smashbox، مقابل 23,50€.

لتجديد اشراقة البشرة

مزيل الماكياج Crealline H2O من Bioderma، مقابل 10,50€.

لتسليط الضوء على شفاهك

أحمر شفاه Stylo rouge coco، 204 Article من Chanel، مقابل 35€.

لابراز ملامح الوجه

قلم تحديد الحاجبين Brow Now من Estée Lauder، مقابل 22,50€.

لتسليط الضوء على ملامحك

قلم تعزيز لمعان Skinflash من Dior، مقابل 38,50€.

لملأ الطيات الأنفية

منعم مرئي للبشرة Lisseur Optique 5 secondes من Garnier، مقابل 11,20€.

لتسمير البشرة

مسمر البشرة Honey Bronze من The Body Shop، مقابل 14€.

لمحو احمرار الجفون

مصحح Cover Crayon من Shu Uemura، مقابل 32€.

 

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *