كيف تعودين طفلك على الصيام بدون تعب

1

على الرغم من الشعور بالجوع والعطش الشديد في نهار شهر رمضان إلا أننا نحن الكبار يمكن لنا أن نتحمل لكن ماذا عن الأطفال التي يصعب تحملهم الشعور بالجوع والعطش الشديد.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح التي يمكنك اتباعها لمساعدة طفلك على تحمل فترات الصوم والتخلص من الشعور بالجوع والعطش.

وجبة السحور

احرصي على أن يتناول طفلك وجبة سحور صحية تحتوي على عناصر غذائية مختلفة يحتاجها جسمه خلال فترة الصوم حتى لا يتعرض للشعور بالتعب والإرهاق، كما عليكِ بتقديم أغذية صعبة الهضم حتى تساعديه على التقليل من شعوره بالجوع الشديد.

المياه

احرصي على أن يتناول طفلك كميات مناسبة من المياه على وجبة السحور حتى يغذي جسمه ويرطبه بالمياه للتقليل من الشعور بالعطش الشديد.

الفواكه والخضروات

احرصي على تقديم الفواكه والخضروات لطفلك على وجبة السحور ليستمتع غذائيًا بالقيم العالية التي تحتويها تلك الثمار، كما عليكِ استبدال الحلويات بالفواكه لتنجب تأثير الحلويات على الجسم أثناء فترة الصوم.

النوم

احرصي على تنظيم وقت طفلك، فالنوم لفترة مناسبة خلال اليوم يحمي من التعرض للشعور بالتعب والإرهاق الناتج عن الصوم، كما يمكن أن يحتوي برنامج طفلك اليومي على فترة قيلولة خلال فترة الصوم لتجنب الشعور بالتعب الشديد.

اللعب

احرصي على أن يتجنب طفلك القيام بالأنشطة الحركية المختلفة خلال فترة الصوم وذلك لتجنب الشعور بالتعب والإرهاق الشديد، ويمكنك استبدال تلك الأنشطة الحركية بأنشطة أخرى مسلية كالقراءة والرسم وغيرها من الأنشطة التي يفضلها طفلك.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *