نصائح لترطيب البشرة في نهار رمضان

5

خلال شهر رمضان ومع ارتفاع درجات الحرارة، تتأثر البشرة بشكل كبيرة بالحر والصيام، مما يجعلها تبدو مرهقة وشاحبة تحتاج إلى المزيد من العناية والترطيب. لذلك، عليكِ أولًا بالاهتمام بالتغذية الصحية وتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية خلال وجباتك اليومي للعناية الداخلية ببشرتك، كما تحتاجين كذلك لاتباع بعض الوصفات الطبيعية البسيطة باستخدام المكونات الأساسية لاستعادة نضارة وحيوية بشرتك.

لا تخلو وجبة السحور خلال شهر رمضان من تناول الزبادي للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة. لكن هل تعلمين أن للزبادي المزيد من الفوائد الجمالية المختلفة؟ استخدام الزبادي على بشرة الوجه بشكل منتظم يمنحك بشرة حيوية خالية من التجاعيد، البقع الداكنة وحب الشباب. إلى جانب فوائده الفعّالة لترطيب البشرة، فهو أيضًا من المكونات البسيطة غير المكلفة والتي تتوافر بسهولة في منزلك.

إليكِ أفضل الطرق لاستخدام الزبادي كمكون جمالي للعناية ببشرتك.

1- تنظيف البشرة

بعد قضاء يوم طويل وشاق، تحتاجين لإنعاش بشرتك وتنظيفها جيدًا. وزعي القليل من الزبادي على بشرة الوجه، اتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف جيدًا بالماء الفاتر. يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تنظيف مسام البشرة بعمق، كما يساعد على تنعيمها وتقشيرها.

2- تغذية وترطيب البشرة

اخلطي كمية من الزبادي مع القليل من مسحوق الكركم، واستخدميه لتدليك بشرتك جيدًا لمدة 10 دقائق، ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر. يساعد ذلك على تغذية البشرة وإمدادها بالفيتامينات والمعادن اللازمة.

3- علاج حروق الشمس

حروق الشمس من المشكلات الشائعة خلال فصل الصيف. استخدمي الزبادي كعلاج فعّال للتخلص من تلك المشكلة بشكل سريع. قومي بتوزيع القليل من الزبادي على بشرة الوجه، فيساعد على تهدئة التهابات البشرة واحمرارها سريعًا. حيث يحتوي الزبادي على الزنك، والذي يُعرف بخواصه المضادة للالتهابات.

4- التخلص من حبوب البشرة

إن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب المزعجة، استخدمي الزبادي على بشرتك بانتظام. حيث يحتوي الزبادي على خواص طبيعية مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على منع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب ويمنع ظهورها مجددًا.

5- تفتيح لون البشرة

اخلطي نصف كوب من الزبادي مع القليل من مسحوق البرتقال المجفف ووزعيه على بشرة الوجه 3 مرات أسبوعيًا لتحصلي على بشرة أفتح وأكثر نقاءًا. كما يمكن خلط الزبادي مع العسل أيضًا.

6- التخلص من الخطوط الدقيقة

الزبادي علاج طبيعي رائع يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة على البشرة. حيث يعمل حمض اللاكتيك على التخلص من الجلد الميت وشد مسام البشرة. اخلطي القليل من زيت الزيتون مع الزبادي وطبقيه على بشرتك مرتين أسبوعيًا لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر. 

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *