وصفات طبيعية متعدد لتفتيح البشرة

6

تسعى معظم النساء للحصول على بشرة فاتحة وناصعة البياض خلال شهر رمضان بسبب كثرة التجمعات العائلية والعزائم حتى تظهر بكامل اناقتها وبإطلالة مميزة كما أن للعيد ايضًا تحضيراته المميزة من الأناقة والجاذبية التي تسعى اليها كل امرأة حتى تظهر بشكل خلاب في هذه المناسبة.

هناك الكثير من العوامل التى تؤثر سلبيًا على البشرة في شهر رمضان مما يؤدي إلى اسمرارها وفقدان بريقها ونعومتها ونضارتها. 

 لهذا نقدم اليكِ بعض الخلطات الطبيعية التي تمنحكِ بشرة فاتحة أكثر بياضًا ونعومة في رمضان.

– الكركم:

يستخدم الكركم في تفتيح لون البشرة بفعالية وهو من أهم العناصر التي يمكن استخدامها في تفتيح البشرة خاصة في شهر رمضان لأنه سريع التحضير ولا يحتاج الي الكثير من الوقت كما أن نتائجه رائعة.

لتحضير ماسك الكركم قومي بإحضار ملعقتين من الحليب وملعقة من الكركم وملعقتين من الحمص المطحون ونصف ملعقة من الليمون، اخلطي المكونات جيدًا ثم طبقى الخليط على بشرتكِ واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد.

– البيض:

ان للبيض قوة فعالة في تفتيح لون البشرة نظرًا لما يتمتع به من نسبة عالية من الفيتامينات والبروتين والمعادن، قومي بخفق بياض بيضة واحده وأضيفي اليه قطرات من عصير الليمون ثم اتركيه على بشرتكِ حتى يجف تمامًا.

 كما يمكن اضافة القليل من عصير اللافندر للتخلص من رائحة البيض، اشطفي وجهكِ بعد ان يجف الماسك وسوف تلاحظين الفرق من أول استخدام.

– زيت اللوز والعسل:

يعتبر زيت اللوز من الزيوت الطبيعية الفعالة في تحسين صحة البشرة والحفاظ على جمالها ونضارتها كما انه يساعد على تفتيح لون البشرة والعسل ايضًا يقوم بدور مهم وأساسي في ترطيب البشرة وزيادة نعومتها ونضارتها، قومي بإحضار المكونات التالية، ملعقة واحده من الحليب البودرة وملعقة اخرى من عسل النحل الطبيعي ونصف ملعقة من زيت اللوزن.

قومي بخلط جميع المكونات جيدا ثم ابدئي في تطبيق الخليط على بشرتكِ واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد، تلك الطريقة فعالة جدًا في تحقيق تفتيح للبشرة بأمان كما انها تساعد على تغذية البشرة وتعزيز تجديد خلاياها وينصح بتكرارها مرتين اسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *