فوائد العسل الأبيض لمعالجة جفاف البشرة

8

تزداد مشكلات البشرة بشكل ملحوظ عند دخول فصل الصيف مع ارتفاع درجة حرارة الجو وزيادة حرارة اشعة الشمس وزيادة الرطوبة والجفاف ايضًا.

مما يجعل البشرة تتأثر كثيرًا بشكل سلبي بتلك العوامل المختلفة وهذا بدورة يجعل الكثير من النساء يعانون من مشكلات متعددة لبشرتهن، ولكن مع العسل الطبيعي فانه يمكن معالجة الكثير من مشكلات البشرة بسهولة.

 يتميز العسل الأبيض بعدة مميزات سوف نعرضها اليكِ من خلال المقال التالي.

– خصائص عسل النحل:

يعتبر عسل النحل من العلاجات القوية الفعالة في حل مشكلات البشرة فهو دواء وغذاء فعال للبشرة، حيث يحتوي على عدة انواع من السكريات منها الاحادية والأحماض الامينية والفيتامينات المختلفة والمتنوعة والخمائر والمعادن.

تقوم شغالات النحل بتجميع العسل من رحيق الأزهار المتنوعة والتى تكون منتشرة في حدود المراعي، وبعد مرور الرحيق بعد مراحل داخل النحل في عمليات الهضم الجزئي له يتم تقليل نسبة الرطوبة منها لتتحول الى سائل سكري يتم تخزينه في العيون السداسية ويتم تغطيتها وتغليفها بالأغطية الشمعية، ويقوم النحل بذلك لتوفير الغذاء لأوقات الشتاء.

– فوائد العسل الطبيعي للبشرة:

– منظف ومطهر قوي :

في الحقيقة يتميز العسل الطبيعي باحتوائه على نسبة عالية من الانزيمات التى تقوم بتنظيف وتطهير المسام من الأعماق وتنظيفها بفعالية مطلقة.

وينصح بإضافة ملعقة من عسل النحل الطبيعي إلى ملعقتين من زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند ويخلطا جيدًا ويوضع الخليط على البشرة لتنظيفها، يترك هذا الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يتم شطفه بالماء البارد.

– محاربة البثور:

للعسل الكثير من المميزات التى تشمل قدرته في علاج البثور وتخفيف انتشارها وتسريع علاجها والتخلص منها دون ابقاء آثارها على الجلد، ويمكن استخدامه كعلاج لتلك المشكلة بدلا من الكريمات والأدوية الطبية المتوفرة في الصيدليات لما له من كفاءة عالية في علاجها.

فقط قومي بوضع طبقة رقيقة من العسل على المناطق التى تظهر عليها الحبوب والبثور في بشرتكِ واتركيه من المساء حتى الصباح وسوف تختفى آثارها بالكامل لأنه يحتوي على مواد وعناصر مضادة للالتهاب بنسبة عالية.

– جفاف البشرة:

يعتبر العسل من العناصر الرئيسية لترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها ونعومتها كما انه يحارب جفاف البشرة بقوة وفعالية بالمقارنة بالعناصر الأخرى التى تستخدم لهذا الغرض، وينصح باستخدامه في الفصول أو الأوقات التى تحدث فيها الكثير من التقلبات المناخية بين الفصول لأن تلك الأوقات تعرف بارتفاع نسبة الجفاف فيها مما يزيد من جفاف البشرة وشحوبها>

تستخدم طبقة رقيقة من العسل على البشرة لتغذيتها ومنحها الترطيب والصحة والحيوية والنضارة التى تتمناها كل امرأة، كما يمكن استخدامه كمقشر للجلد مع القليل من السكر لزيادة نعومة البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة  مما يعزز من تجديد الخلايا وإصلاح الخلايا التالفة منها وإصلاح الضرر الناتج عن العوامل المختلفة.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *