انواع المياة المستخدمة لتنظيف البشرة

9

غسيل الوجه بشكل صحيح هي واحدة من الخطوات الضرورية للحصول على بشرة صحية خالية من العيوب. تعتمد الكثير من النساء على اختيار أنواع منظفات البشرة التجارية والتونر والتي تهدف لتنظيف البشرة بعمق من خلال إزالة الشوائب والأتربة العالقة بسطح البشرة. لكن مع ذلك، نعلم جميعًا أن لتلك المنتجات العديد من الآثار الجانبية التي تؤثر على صحة البشرة مع مرور الوقت. وغسيل الوجه بالماء العادي فقط قد لا يساعد على تنقية البشرة والتخلص من البثور والبقع الداكنة. وقد أكد العديد من الباحثين أن غسيل البشرة باستخدام أنواع الماء المختلفة مرة واحدة أسبوعيًا يترك آثار صحية على البشرة.

إن كنت لا تعلمين عن أنواع الماء المختلفة التي تجيد الاعتناء ببشرتك، تابعي المقال التالي وتعرفي إليها.

1- ودعي مشكلات البشرة المختلفة مع ماء جوز الهند

ماء جوز الهند يعد من أكثر أنواع الماء نقاءًا على مستوى العالم، كما يتميز بالعديد من الخواص الصحية للجسم والبشرة. يمكنكِ الاستفادة من ماء جوز الهند لعلاج كافة مشكلات البشرة، استخدمي ماء جوز الهند المنعش لغسيل بشرتك وستلاحظين بنفسك أن البقع الداكنة وحبوب البشرة قد اختفت تمامًا.

حليب جوز الهند.. مستحضر طبيعي لجمال شعرك وبشرتك

2- بشرتك أكثر انتعاشًا مع ماء النعناع

خاصةً خلال فصل الصيف، يمنحك ماء النعناع شعور رائع بالانتعاش. كما أنه من أشهر الأعشاب المتوافرة في أغلب المنازل. لتحضير ماء النعناع، قومي بغلي حفنة من أوراق النعناع مع كمية مناسبة من الماء، ثم اتركيها لتبرد تمامً، صفيها جيدًا واستخدميها لغسيل الوجه صباحًا.

7 طرق غير متوقعة لاستخدام النعناع في العناية الصيفية ببشرتك

3- تخلصي من ندبات البشرة مع الماء المالح

قد لا يعلم الكثير منّا عن أهمية استخدام الماء المالح وقدراته العلاجية، لكنه واحد من أفضل العلاجات الطبية المستخدمة للتخلص من آثار ندبات الوجه وسرعة شفاءها. يمكنكِ كذلك استخدامه بعد إزالة الشعر لتهدئة التهابات البشرة.

4- ماء الورد لبشرة نضرة ومشرقة

ماء الورد من المكونات واسعة الاستخدام في العديد من النواحي الجمالية، كما يدخل في تحضير أغلب أنواع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. استخدمي ماء الورد النقي لتنظيف البشرة وكتونر فعّال يساعد على تنقية بشرة الوجه وإزالة البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة.

ماء الورد لبشرة منتعشة خلال فصل الصيف

5- ماء الأرز لعلاج حب الشباب نهائيًا

يحتوي ماء الأرز على العناصر الغذائية المختلفة، والذي يعد من أهم الأسرار وراء جمال المرأة الصينية. فيُستخدم كمنظف طبيعي للبشرة. بعد غلي الأرز، قومي بتصفية الماء الناتج واحفظيه جانبًا. يساعد ماء الأرز على تقليل حجم المسام الواسعة، كما أنه علاج فعّال لحب الشباب.

 

 

6- الماء المثلج لتعزيز جمال البشرة

أضيفي بعض مكعبات الثلج إلى كوب من الماء واتركيه لبعض الوقت، ثم استخدميه لشطف بشرة الوجه في الصباح. يساعد الماء المثلج على غلق مسام البشرة، كما يساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة.

بدلًا من استخدام الماء العادي يوميًا لغسيل وجهك، جربي تلك الأنواع المختلفة من الماء واستفيدي من خواصها الجمالية للحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة دائمًا. 

 

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *