فوائد الزبيب للمرأة الحامل

5

الحمل يتطلب إعدادات خاصة من المرأة لأنه يغير الكثير فيها من النواحي الجسمانية و النفسية فيجب عليها أن تهتم بغذاءها و أن تتناول الأطعمة الصحية المفيدة لها و لطفلها و أن تبتعد عن كل ما يضرها و يضره.
و من أهم الأغذية التي يجب عليها أن تهتم بتناولها الفواكه الجافة و المكسرات مثل المشمش و اللوز و الكاجو و الكرز و التوت البري و الزبيب فهي تحتوي على عناصر غذائية هامة مفيدة للأم و لطفلها معا.
و ترجع أهمية الزبيب للحامل لما سنسرده لكِ في هذا المقال.

1. صحة الفم والأسنان

– يهتم بصحة الفم و الأسنان فيقي الأسنان من التعرض للتسوس و يقي الفم من الرائحة الكريهة التي تؤدي للإصابة بعدة مشكلات صحية مثل الالتهابات و النزيف في اللثة فهو يحافظ على صحة الفم و اللثة و الأسنان.

2. علاج ارتفاع ضغط الدم

– يعمل على علاج ارتفاع ضغط الدم و يحافظ عليه أيضا في المعدلات الصحية فهو مصدر جيد للبوتاسيوم الذي أثبتت الدراسات و الأبحاث أنه يعمل على تقليل ضغط الدم المرتفع فالزبيب علاج يمكن شراؤوه بسهولة و يعد وجبة خفيفة يمكن تناولها في أي وقت و بدون مشكلات.

3. تقليل نسبة الكوليسترول

– يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم و هذا بدوره يقلل من نسب الإصابة بأمراض الجهاز الدوري مثل الجلطات و تصلب الشرايين و السكتات الدماغية و يساهم كذلك في علاج أمراض القلب و فقر الدم و يعمل على تقوية الدورة الدموية.

4. علاج المشاكل للجهاز الهضمي

– يفيد في علاج المشكلات الصحية و الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة و القرحة و يساعد على سهولة عملية الولادة و يقوم بفتح الشهية و يقوي الجسم الذي يعاني من سوء التغذية فيعمل على تنشيطه و يزيل منه التعب و الإرهاق.

5. يزيد القدرة على الحفظ

– يزيد من المقدرة على الحفظ و الاسترجاع و يعمل على تقوية الذاكرة.

6. يقي الخلايا من السرطان

– يمنع تلف الخلايا و يقيها من الإصابة بالسرطان نظرا لاحتوائه على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة.

7. تنعيم البشرة

– يعمل على تنعيم البشرة و يقشرها نظرا لاحتوائه على أحماض الفواكه كما أن بذوره تساهم في شد الجلد.

8. تقوية عظام الجنين

– يعمل على تقوية عظام الجنين نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من الحديد و الكالسيوم.
يتميز الزبيب بأن أضراره لا تذكر تقريبا لأنه غذاء طبيعي عبارة عن عنب في أصله لكن يفضل ألا يتم تناوله في حالة الإصابة بقرحة المعدة و التهاب المعدة و حموضة العصارة الهضمية و الإسهال و القيء لأن الزبيب فيه كميات وفيرة من الأحماض العضوية و السليلوز التي تؤثر بشكل سلبي على المصاب بإحدى هذه الأمراض.

شاهد أيضاً

نصائح طبيعية لعلاج جميع مشاكل الشعر

تعانين من شعر جاف؟ محترق؟ خفيف؟ وغير حيوي؟ إذاً لا شك أنك قد أهملتِ العناية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *