طرق للتخلص من شخير الطفل اثناء النوم

2

من المشكلات التي تشكو منها العديد من الأمهات إصابة أطفالهن بالشخير أثناء النوم، وهذه المشكلة قد ترجع لإصابة الطفل بالتعب والإرهاق نتيجة اللعب أو نتيجة إصابة الطفل بالسمنة.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ في علاج مشكلة الشخير عند طفلك لتتخلصي من تلك المشكلة نهائيًا.

تضخم اللوزتين

من المشكلات الصحية التي قد يصاب بها الأطفال نتيجة تناول المثلجات بكل أنواعها تضخم اللوزتين والتي قد تكون سببًا في إصدار الطفل لأصوات الشخير أثناء النوم، ولتتخلص من تلك المشكلة والتأكد من التهاب لوزتي الطفل عليكِ باستشارة طبيب مختص.

التعب والإرهاق

نتيجة ممارسة طفلك للأنشطة الحركية طوال اليوم فإنه يشعر بالتعب والإرهاق والذي يعبر عنه الجسم خلال فترة النوم بإصدار صوت الشخير، وفي هذه الحالةِ عليكِ باستشارة طبيب مختص لعلاج تلك المشكلة أو انصحي طفلك بالتقليل من النشاط الحركي خلال اليوم.

السمنة

زيادة وزن جسم الطفل قد تكون سببًا في ظهور صوت الشخير أثناء النوم بالإضافة لأضرار السمنة المعروفة على الصحة، وذلك نتيجة صعوبة التقاط طفلك أنفاسه أثناء النوم، لذلك ابدأي في اتباع نظام غذائي صحي باستشارة طبيب مختص للتخلص من مشكلة السمنة عند طفلك لينعم بنوم هادئ بدون أصوات الشخير.

النظافة الشخصية

نتيجة عدم تنظيف الطفل لأسنانه وأنفه قبل الذهاب إلى النوم قد يتعرض لصعوبة في التقاط أنفاسه، لذلك احرصي على أن يقوم طفلك بغسل أسنانه وتنظيف أنفه قبل الذهاب إلى النوم لينام بدون إصدار صوت الشخير المزعج.

وضعية النوم

تحدد وضعية نوم الطفل ما إذا كان سيصدر صوتًا أثناء النوم أم لا، فالنوم على الظهر أقل وضعيات النوم تسببًا في إصدار صوت الشخير أثناء النوم وذلك لتسببها في راحة الجسم والجهاز التنفسي للطفل، لذلك قومي بضبط وضعية جسم طفلك أثناء نومه ليكون على ظهره لتجنب إصداره لصوت الشخير.

شاهد أيضاً

اطعمة معينة لزيادة طول الطفل

عادة ما تقلق الامهات تجاه نمو ابنائها، واول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *