كيف تتغلبي على النسيان بعد الولادة

5

تعاني الكثير من النساء من مشكلة النسيان وعدم القدرة على التركيز بعد انتهاء عملية الولادة مما يتسبب في العديد من المشكلات والضغوطات النفسية بالنسبة لها.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة نصائح لتتمكني من استعادة تركيزك بعد انتهاء عملية الولادة لتستمتعي بصحة نفسية جيدة تساعدكِ على تربية طفلك الجديد.

الراحة النفسية

احرصي على راحتك النفسية فالابتعاد عن المشكلات وعدم الاهتمام بكل كبيرة وصغيرة يساعد كثيرًا في علاج مشكلة عدم القدرة على التركيز والنسيان.

النوم

نتيجة الاهتمام براحة الطفل الجديد وتغذيته بين حين وآخر تهمل الأمهات النوم لوقت مناسب خلال اليوم مما يتسبب في الإصابة بحالة من عدم التركيز وعدم القدرة على التذكر بشكل قوي، لذلك قومي باتباع نظام يومي يمكنك من النوم لمدة كافية في اليوم لتحمي نفسك من مشكلات عدم التركيز والنسيان.

المياه

للمياه دور كبير في الحفاظ على نشاط الجسم الإدراكي والنفسي، حيث إنها تساعد على إمداد الجسم بالطاقة الازمة للقيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، لذلك احرصي على تناول كميات مناسبة من المياه يوميًا لتستمتعي بصحة نفسية جيدة، كما يمكنك الاستعانة بإحدى تطبيقات الذكية على هاتفك لتذكيرك بين فترة وأخرى بضرورة تناول كوب من المياه.

التغذية

للتغذية دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم وأعضائه، وينصح الخبراء بضرورة الاهتمام بوجباتك الغذائية بعد الانتهاء من عملية الولادة للحماية من آثار الحمل السلبية كالنسيان والتوتر وفقدان التركيز، وللحصول على العناصر التي يحتاجها جسمك ومخك لاستعادة تركيزك وذاكرتك قومي بتناول الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 وذلك لدورها الرائع في التعزيز من النشاط الذهني للجسم، وتحتوي الأوميجا 3 في الأسماك خاصة سمك السلمون، لذلك استشيري طبيبك الخاص في أهمية تناول أسماك السلمون بالنسبة لحالتك.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *