كيف تقللين من الارق في شهر رمضان

3

قد يعاني الكثير من الناس من الإصابة بمشكلة الأرق وعدم القدرة على الحصول على قدر كافٍ من النوم يوميًا في شهر رمضان نتيجة اتباع أنظمة غذائية غير صحية.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم في رمضان للاستمتاع بصوم صحي ونشيط.

الكافيين

نتيجة التعود على تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين قبل شهر رمضان يتناول الكثير من الناس كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين بين وجبتي الفطور والسحور لتعويض احتياج أجسامهم للكافيين خلال فترة الصوم، وهذا ما يؤدي إلى الإصابة بالأرق المزعج.

التمارين الرياضية

يعتقد الكثير من الناس أنه من الصحي ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول وجبة السحور والنوم، لكن على العكس فهذا الاعتقاد يتسبب في الإصابة بالأرق نتيجة زيادة نشاط الجسم بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية، لذلك ابتعدي عن ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم في رمضان للاستمتاع بنوم صحي وهادئ.

وجبة السحور

قد يرجع الأرق عند محاولة النوم بعد الانتهاء من وجبة السحور لعدم قدرة الجسم على النوم أثناء امتلاء المعدة، لذلك احرصي على أخذ قسط كافي من النوم قبل وجبة السحور حتى لا يزعجك عدم القدرة على النوم بعد انتهاء وجبة السحور.

الاستعداد

قبل أن تذهبي إلى سريرك لتنامي قومي بعمل طقوس يومية لتعويد جسمك على النوم بعد القيام بتلك الطقوس، كأن تقومي بفرش سريرك وتنظيمه جيدًا قبل النوم.

المسلسلات التلفزيونية

ابتعدي عن متابعة المسلسلات التلفزيونية التي تعرض في رمضان قبل الذهاب إلى النوم مباشرة لتسبب ذلك في الإصابة بالأرق وعدم القدرة على النوم.

شاهد أيضاً

4

اسباب سرعة التنفس

قد يكون من الطبيعي أن تشعر بتسارع أنفاسك بعد القيام بعمل مجهود كبير ، أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *