الروب والبطيخ والزنجبيل يقضوا على الانتفاح في رمضان

4

يعاني الكثير من الناس من الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية أثناء فترة الصوم نتيجة اتباع عادات غير صحية عند تناول وجبة السحور ومنها انتفاخ البطن.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي يمكن عن طريق تناولها التخلص من مشكلة انتفاخ البطن لتستمتعي بفترة صوم صحية.

الروب

يعبتر الروب من أفضل الأغذية التي يفضل بتناولها على وجبة السحور العديد من خبراء التغذية، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والقيم التي تمد الجسم بالطاقة والعناصر التي يحتاجها أثناء فترة الصوم، ومن فوائد الروب التخلص من مشكلة انتفاخ البطن أثناء فترة الصوم.

البطيخ

يعتبر البطيخ من الثمار الصيفية الرائعة التي يفضل تناولها الكثير من الناس والتي تمد الجسم بالترطيب الازم، كما يساعد البطيخ في الحماية من مشكلات الهضم المختلفة حيث إنه يعمل على علاج مشكلات عسر الهضم لذلك يمكنكِ استخدامه لعلاج مشكلة انتفاخ البطن في رمضان.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الرائعة التي يحتاج لها الجسم ليحظى بصحة جيدة، حيث يساعد الزنجبيل في حماية الجسم من أخطار الأمراض المختلفة، وذلك تعزيزه من نشاط الجهاز المناعي، كما يمد الزنجبيل المعدة بالراحة الازمة لها، مما يقضي على انتفاخ المعدة المزعج.

الليمون

يعتبر الليمون مصدرًا رائعة لفيتامين سي الذي يحتاجه الجسم لعلاج العديد من المشكلات الصحي ومنها المشكلات الهضمية التي تواجه المعدة، فتناول الليمون على وجبة السحور يحمي من أخطار التعرض لانتفاخ المعدة.

الأناناس

يعتبرالأناناس مصدرًاغنيًا بإنزيم البروميلين الذي يساعد في عملية الهضم، لذلك ينصح العديد من خبراء التغذية بضرورة تناول الأناناس على وجبة السحور للاستمتاع ببطن خالية من الغازات المزعجة، كما يمد الأناناس الجسم بالطاقة الازمة للقيام بالعديد من الأنشطة الحركية والتي تحتاج لمجهود أثناء فترة الصوم.

شاهد أيضاً

طرق التخلص من تشققات الاظافر

الأظافر أحد أهم أجزاء الجسم لدينا جميعآ بالتأكيد ، والأظافر لا يقتصر دورها على منح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *