كيف تتخلصين من الكلف بعد الولادة

10

إن مشكلة إسمرار الجلد في منطقة البطن بعد الولادة من أكبر المشكلات التي تواجهها النساء من آثار الولادة، وتلك الحالات تسمى بكلف الحمل ومن المهم أن تعرفي أن تلك المشكلة لا تدوم طويلًا، كما أنها لا تحتاج للكثير من العلاجات لكي تختفي مثل باقي المشكلات التي تظهر على البطن من تشققات وتمدد بالجلد بعد الولادة.

 ولكن من خلال بعض الوصفات الطبيعية في المنزل يمكن بكل سهولة تقشير منطقة البطن والتخلص من اسمرار وكلف الجلد ولكن أحرصي على البدء في تلك الوصفات بعد التأكد تمامًا من التئام جروح الولادة وبعد مرور ما لا يقل عن 40 يومًا من الولادة.

كما أن ذلك الكلف أو الاسمرار لن يختفي تمامًا وإنما سوف يكون أخف وأقل وضوحًا من تلقاء نفسه مع تكرار الإستحمام وتقشير البشرة وفرك منطقة البطن بإستمرار بإستخدام ليفة خشنة قليلًا، وخلال أشهر قليلة تعود البطن لسابق عهدها من حيث اللون والشكل  فلا داعي للانزعاج والقلق كثيرًا من تلك المشكلات.

إن هرومونات الحمل تقوم بعمل تغييرات متعددة في الجسم بكل أجزاءه وتظهر تلك التغييرات خلال فترة الحمل بالكامل وبعد الولادة ايضًا ومنها كلف الحمل واسمرار الجسم، وسواد الرقبة وسقوط الشعر بعد الولادة، وتغير ملمس بشرة الوجه وانتشار البثور والحبوب بها، كما تحدث تشققات جلدية في البطن لذلك حاولي الاعتناء ببشرتكِ منذ بداية الحمل.

إليكِ بعض النصائح للتخلص من اسمرار وتشقق البطن بعد الولادة.

– لابد من تناول كميات كبيرة من المياة لا تقل عن 3 لتر يوميًا لكي يحصل الجلد على الترطيب اللازم.

 -إحرصي على إستخدام الكريمات المرطبة المخصصة لمنطقة البطن وتمدد البشرة وهي متوفرة في جميع الاسواق والصيدليات واسعارها متفاوتة.

-يمكن إستخدام دهان الصبار مع عسل النحل لتدليك البطن وتنشيط مادة السيليكا والتي تعمل أساسًا على تنشيط الدورة الدموية في منطقة البطن.

-قومي دائمًا بعمل تقشير لبشرتكِ للتخلص من البقع والاسمرار الذي يظهر عليها من آثار الحمل.

-يمكن إستخدام فنجان من زيت الزيتون مع عصير ليمونة وملعقة كبيرة من الملح ونصف فنجان من السكر.

-اخلطي المكونات جميعها مع بعضها وقمي بفرك الجسم بها لمدة 10 دقائق بشكل دائري من الاسفل الى الاعلى، ثم قومي بغسل بشرتكِ بالماء الفاتر والصابون المناسب لنوع بشرتكِ.

-خلطة طبيعية للتخلص من الكلف بعد الولادة:

أحضري فنجان من النشا مع فنجان من زيت الزيتون وماء الورد مع إضافة ثلاثة ملاعق من الغليسوليد وفنجان من الحليب البودرة وكوب من عصير الييمون، قومي بخلط المكونات جميعها جيدًا حتى يصبح مزيج متجانس، استخدمي الخليط على المناطق التي ترغبين في تفتيح لونها مع التدليك برفق، ثم اتركيها لتجف تمامًا، قومي بتكرار تلك الخلطة لمدة 3 او 4 اسابيع متتالية.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *