ممارسة تمارين كيجل لتسهيل عملية الولادة

هناك الكثير من الأطباء الذين أكدوا على ضرورة ممارسة تمارين كيجل قبل الولادة لجميع النساء الحوامل، حيث تعد تلك التمارين مفيدة جدًا  فهي تعمل على تقوية عضلات المثانة وعضلات الرحم والامعاء ايضًا، وتساعد جسمك في الحصول على الإسترخاء وتهيئته لعملية الولادة ومن هنا جائت اهمية تلك التمرينات وقدرتها على تسهيل عملية الولادة.

 

وينصح ايضًا بممارسة تمارين كيجل بعد الولادة فهي مفيدة في شد عضلات المهبل والتغلب على مشكلة اتساعه، تلك المشكلة التي تسبب الإزعاج للزوجين خاصة عند ممارسة العلاقة الجنسية، كما أن تمارين كيجل تساعد في زيادة التحكم في البول وتلك المشكلة تتعرض لها النساء خاصة في الايام الاخيرة من الحمل.

كما تفيد تمارين كيجل في تقوية عضلات المستقيم عند النساء و التي قد تكون قوية جدا الا انها معرضة للضعف بسبب ضغط الجنين على الرحم وتساعد في منع تسرب البول والبراز اثناء الحمل، كما تساعد في شد عضلات المهبل وتخفف من آلام الولادة الطبيعية.

 

ما هي فكرة تمارين كيجل؟

تخيلي أنك تقومين بحبس البول وقومي بقبض عضلات كيجل والسحب لأعلى وللداخل لعدة ثوان ثم استرخي تمامًا وكرري ذلك بشد العضلات وبسطها لأقصى مدة تقدرين على تحملها حتى تصلين الى 25 -30 مره، ثم قومي بتكرار هذا التمرين خلال اليوم 3 مرات.

ما هي فوائد تمارين كيجل للنساء؟

العديد من العوامل مثل زيادة الوزن او الحمل والولادة او الشيخوخة او حتى العمليات الجراحية في البطن تؤدي جميعها إلى ضعف عضلات منطقة الحوض، وتقوم تمرينات كيجل بإعادة تقويتها مرة اخرى.

 

ما هي فوائد تمارين كيجل للرجال؟

قد تفيد تمارين كيجل النساء بنسبة أكبر من الرجال ولكن يمكن للرجال ايضا ممارسة تلك التمرينات البسيطة لتقوية عضلات الحوض، كما انها تساعد في حدوث انتصاب اقوى لدى الرجال، وتساعد ايضًا في السيطرة على القذف بنسبة اكبر، ومن هنا يتضح انها تؤدي ذات الهدف عند الرجال والنساء.

طريقة ممارسة تمارين كيجل

يمكنك بكل تأكيد ان تحاولي اثناء التبول ان تقبضي وتبسطي عضلات الحوض التي تتحكم في ادرار البول، حاولي ان توقفي البول للتأكد من أنك تقومين بشد العضلة الصحيحة، ثم كرري التمرين من 3 الى 5 مرات خلال اليوم، وفي كل مرة قومي بقبض تلك العضلة لمدة 5 الى 10 ثوان حسب استطاعتك، ثم قومي ببسط العضلة وشدها مرة اخرى، وكل مرة حاولى ان تعدي كم ثانية استطعتي شد العضلة بها.

 

اما بالنسبة للرجال فيمكنهم القيام بالتمرين بنفس الطريقة ثلاثة مرات يوميا، وفي كل مرة يتم قبض وبسط عضلات الحوض 10 مرات على الأقل مع الحرص على التنفس بشكل طبيعي، وتلك التمريات تحتاج للمواظبة عليها يوميًا حتى تحصل في النهاية على النتيجة المطلوبة.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *