العلامات الدالة على وجود حمل

تتشوق كل إمراة بعد زواجها لمعرفة خبر حملها، وللتأكد من ذلك الأمر تقوم الكثير من النساء بالبحث عن بعض العلامات والأعراض التي تؤكد لها الحمل.

 وهناك العديد من الطرق التي تستخدم لمعرفة ذلك، ولكنها اثبتت عدم دقتها في اغلب الاحيان ولعل من اهم تلك الطرق اختبار الحمل الذي يتوفر في جميع الصيدليات، والذي يمكنك من معرفة حدوث الحمل من عدمه في اقل من 10 دقائق.

في هذا المقال نوضح لكِ أهم الأعراض والعلامات التي تساعدكِ وتؤكد لكِ إنتظاركِ لمولود جديد.

 

1- الصداع

من اكثر الاعراض شيوعا بين النساء الحوامل في بداية الحمل الشعور بالصداع المزمن، ويرجع ذلك لحدوث ارتفاع مفاجئ لهرمونات الجسم في بداية الحمل.

مشاكل تصيب بشرتكِ أثناء فترة الحمل وطرق علاجهم

2- الغثيان الصباحي

في أغلب الأحيان تشعر الحامل في بداية الحمل بالغثيان وعدم التوازن النفسي والجسماني، ويرجع ذلك  لإنخفاض السكر بالدم او انخفاض ضغط الدم في بداية الحمل وخاصة في اول اسبوعين، وتظهر تلك الاعراض في الصباح بصورة اكبر بينما يمكن ان يحدث الغثيان او ياقي الاعراض خلال اليوم أيضًا.

3- انتفاخ الثديين والشعور بالألم

تتغير هرمونات الجسم خلال اول اسبوعين من الحمل مما يجعل الثديين اكثر حساسية، ويزداد تدفق هرمون البروجسترون الذي يؤدي بدوره الى تدفق الدم بشكل اكبر، وقد تشعرين بإمتلاء الصدر كما قد تشعرين بآلام في الثديين، وذلك الشعور يختفي بالتدريج مع تكيف الجسم على الافرازات المرتفعة للهرمونات بالجسم، وتلك الآلام قد تشعرين بها قبل الحمل في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية ولكنها تكون أخف، وقد تظهر الأوردة الدموية الموجودة بالصدر بارزة بشكل واضح كما قد يتغير لون الهالة المحيطة بالحلمة لتتحول للون البني الداكن وهي تمثل الغدد التي تفرز الحليب.

4- انقطاع الطمث

من اهم واشهر علامات الحمل عندما تختفي الطمث الشهري في الموعد المعهود له، وفي حالة مضي عشرة ايام بدون ان تظهر دماء الطمث فتاكدي ان الحمل قد حدث بالفعل، وفي تلك الحالة يمكنك التوجه للطبيب للتأكد وعمل التحاليل اللازمة ، وهناك بعض الحلات التي يتأخر فيها الطمث بدون حدوث حمل ولكن في الغالب يكون بسبب الحمل اذا ما كانت الدورة الشهرية منتظمة في السابق ولم يكن هناك موانع للحمل.

5- تغير لون الجلد

تغير لون الجلد وارتفاع الحرارة بالجسم في الاسابيع الاولى من الحمل.

6- الرغبة في النوم

كثرة الرغبة في النوم والشعور بالنعاس في معظم الاوقات خلال اليوم.

7- ظهور خط بني

ظهور خط بني اللون يبدأ من أعلى البطن بشكل عمودي على السرة ويظل هذا الخط موجودًا ثم يختفي بعد الولادة بأسبوعين على الاكثر.

8- كثرة الإفرازات المهبلية

تكثر الافرازات المهبيلة في الظهور كما قد تصاب الحامل ببعض الفطريات لهذا يجب الإلتزام بالمتابعة المستمرة مع الطبيب للحفاظ على صحتكِ وصحة الجنين.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *