6 وسائل طبيعية لتسهيل وقت الولادة

Sweet, beautiful, young pregnant woman brunette with long curly hair, a beautiful smile and a light makeup, standing in his room by the window thinking about the future of the child

تعتبر أوجاع الولادة وآلامها من اكثر ما يثير القلق عند النساء خاصة الحوامل وقد يتولد هذا القلق الناشئ بسبب تلك الصعوبات في الولادة المبكرة او بعض المشاكل الاخرى اثناء فترة الحمل.

ولكن اثبتت التجارب ان هناك العديد من الطرق التي تساعد في تخفيف تلك الاوجاع اثناء الولادة، لعل اهم تلك الطرق هي ممارسة رياضة المشي بإستمرار خاصة في آخر رحلة الحمل او في الشهر الأخير من الحمل حيث يساعد المشي على تثبيت رأس الجنين بداخل الحوض وتسهيل نزوله.

1- المعاشرة الزوجية

في البداية قد يبدو من الصعب ان تتم المعاشرة الزوجية قبل حلول الاسبوع 40 من الحمل الا ان هناك الكثير من الاطباء الذين ينصحون بضرورة تجربة ذلك قبل تلك الفترة حيث تحتوي الحيوانات المنوية على مادة البروستاجلاندين والتي تعمل على تمديد عنق الرحم وترقيقه استعدادًا للولادة.

 كما ان هزة الجماع عند المرأة تعمل على افراز هرمون الاوكسيتوسين والذي يساعد في حدوث انقباضات الرحم بسهولة اثناء الولادة، هذا الى جانب تدليك حلمات الثديين الذي يساعد التأثير على الرحم وتيسير حدوث الانقباضات، وفي الغالب اذا لم تكن المعاشرة الزوجية فعالة اثناء الولادة فهي تقوم بدور قوي في التخلق من التوتر قبل الولادة.

 

2- عشبة رعي الحمام

في اخر اسبوعين من الحمل يمكن استخدام عشبة رعي الحمام لتسهيل الطلق والمخاض مع الحرص على عدم استخدام تلك العشبة خلال فترات الحمل الاولي حيث انها قد تتسبب في الاجهاض في تلك الفترة، ومن الضروري استشارة الطبيب قبل استخدام تلك العشبة في اخر ايام الحمل.

 

3- الوخز بالإبر

هناك الكثيرين من الأشخاص يعتقدون ان الوخز بالإبر من اصعب الامور والطرق التي تستخدم في تسهيل عملية الولادة ولكن اثبتت التجارب ان عملية الوخز بالابر تعد من اكثر الطرق فعالية وسهولة في تسهيل الولادة وتخفيف اوجاعها، كما ان تلك الطريقة تم استخدامها في العلاج منذ القدم كأحد انواع العلاج التقليدي كما اثبتت تلك الطريقة نجاحها في الكثير من حالات الولادة الطبيعية تجاوزت نسبة 88% كما انها ليس لها اي اثار جانبية على الاطلاق.

ما هو إنفجار الرحم؟ وكيف أتجنب خطره؟

4- التنفس

يعد تنظيم التنفس من العوامل الهامة جدا في تسهيل اوجاع الولادة فهو يساعد في التركيز اثناء الشعور بالطلق ويوفر لك الراحة والاسترخاء في الفترة التي تتوقف فيها التقلصات.

مشاكل تصيب بشرتكِ أثناء فترة الحمل وطرق علاجهم
 

5- اللياقة البدنية

من الضروري الحرص على ممارسة التمرينات الرياضية خلال فترة الحمل ولكن بعد استشارة الطبيب، حيث يمكن ممارسة السباحة او المشي باستمرار او التمارين الخفيفة فجميعها تساعد كثيرًا في تخفيف آلام الولادة وتجنب استخدام العقاقير التي تحفز الطلق كما انها تخفف من اوجاع الولادة واستخدام المسكنات لتخفيفها.

 

6- اليانسون

من المعروف ان لليانسون الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية وهو ايضا له فوائد كثيرة للحامل ويساعد في تسهيل الولادة ويزيد من قوة الطلق.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *