الاسباب المؤدية لوقف نبض الجنين فجأة

4

تسعى كل أم حامل للحفاظ على صحة الجنين مما يجعلها تحرص على تناول الوجبات الصحية والنوم لوقت كافٍ وبالطريقة الصحيحة للحفاظ على سلامة الجنين، لكن من المزعج في كثير من الأوقات توقف نبض الجنين خلال فترة الحمل مما يؤدي إلى الإجهاض.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بأسباب توقف نبض الجنين لتتجنبيها خلال فترة الحمل حتى لا تعرضي الجنين لأخطار توقف النبض وللحفاظ على صحته حتى يأتي وقت الولادة.

تغذية الأم

لتغذية الأم دور كبير في الحفاظ على صحة الجنين في فترة الحمل، فتناول بعض الأغذية الغير صحية قد يؤدي إلى ضعف الجنين والتأثير على صحته مما يؤدي إلى توقف نبضه، لذلك ينصح بتناول الوجبات الصحية والابتعاد عن الوجبات الغير صحية التي تؤثر على صحة الأم والجنين خلال فترة الحمل.

الأكسجين

وصول كمية قليلة من الأكسجين للجنين خلال فترة الحمل قد يكون سببًا في توقف نبض الجنين خلال فترة الحمل.

الحبل السري

من أسباب توقف نبض الجنين التفاف الحبل السري حول رقبة الطفل أثناء فترة الحمل.

الأمراض المزمنة

إصابة الأم بإحدى الأمراض المزمنة قد يكون سببًا في إصابة الجنين بالتسمم وتوقف النبض، فإصابة الأم بأمراض القلب والأوعية الدموية أو السل أوالدرن أو الحصبة أو السكري قد يكون سببًا غير مباشرًا لتوقف نبض الجنين.

تسمم الحمل

الإصابة بتسمم الحمل قد يتسبب في توقف نبض الجنين، وينتج تسمم الحمل عن ارتفاع مستويات ضغط الدم عند الأم وحدوث زلال في البول.

فصيلة الدم

قد ينتج عن عدم توافق فصيلتي دم الأب والأم توقف نبض الجنين.

المواد الكيماوية

تعرض الأم لبعض المواد الكيماوية قد يتسبب للإصابة بأخطار توقف نبض الجنين، حيث إن استنضاقها لبعض رائح المبيدات الحشرية قد يؤدي إلى تسمم الجنين.

التدخين

الأم المدخة قد تكون سببًا لتوقف نبض الجنين حيث إن التدخين يتسبب في تسمم الجنين خلال فترة الحمل نتيجة التعرض للدخان.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *