الاعراض المكملة لوفاة الجنين في بداية الحمل

نجد كل زوجين حديثين سرعان ما يبحثان عن الحمل لإنجاب اطفال تغير لهم حياتهم وتجلب لهم السرور والمتعة الحقيقة, وعندما يبدأ الحيوان المنوي في تلقيح البويضة تبدأ رحلة الحمل والتي يتم تقسيمها إلى ثلاثة مراحل كل مرحلة تمثل ثلاثة شهور متتالية من الحمل، ولكل مرحلة خطورتها على الأم والجنين ايضًا ولكن تعتبر المرحلة الاولى من الحمل والتي تمثل اول ثلاثة أشهر هي الأخطر على الاطلاق.

وهناك الكثير من المشكلات الصحية التي تعاني منها جميع النساء خلال رحلة الحمل، ومن تلك المشكلات ما قد تؤثر على الجنين بشكل سلبي كما انها تؤثر على صحة المرأة ايضًا، ومن اخطر تلك المشكلات الإصابة بأمراض مرتبطة بالرحم والتي تشكل خطرًا كبيرًا على حياة الجنين أو حدوث مشاكل في نموه، كما انها تشكل خطرًا على الصحة الإنجابية للمرأة فيما بعد فقد تجعلها عقيمة لا تستطيع الحمل والإنجاب مرة اخرى بصورة طبيعية.

نقدم لكِ في هذه المقالة أهم أعراض وعلامات وفاة الجنين في الأشهر الأولى داخل رحم الأم خلال فترة الحمل .

-في مرحلة الحمل الأولى التي تمثل أول ثلاثة شهور يمكن الشعور بموت الجنين في حالة اختفاء أعراض الحمل التي كانت ظاهرة على المرأة مثل اختفاء الرغبة المستمرة في الغثيان واحتقان الثدي بالحليب، كما لابد من استخدام أجهزة السونار أو الموجات الفوق صوتية للتأكد من ذلك مع استشارة الطبيب.

– في بعض الحالات قد لا تظهر أعراض على الإطلاق في تلك المرحلة من الحمل، فلا تشكو المرأة من اي شكوى بينما يختلف الأمر تمامًا في الشهور الأخيرة من الحمل، ففي تلك المرحلة يكون حجم الجنين اصبح كبيرًا كما أن الأم تعتاد على حركته وعند توقف تلك الحركات لفترة لابد من استشارة الطبيب على الفور للتأكد من صحة الجنين أو وفاته.

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى وفاة الجنين خلال فترة الحمل:

1- حدوث بعض المشاكل التي تؤثر على وضع الأم الصحي بشكل سلبي واخطرها هو ارتفاع ضغط الدم ووجود زلال في البول أو حدوث أورام في الأطراف أو الإصابة بمرض السكري أو عدم تجانس الدم.

2- في حالات الحمل في جنين ضعيف أو نموه متأخر لأسباب غير معروفة.

3- حدوث التهابات مزمنة عند الأم.

4- التفاف الحبل السري حول رقبة الجنين.

5- حدوث تسمم حمل.

6- حدوث فقر دم حاد.

7- نقص كمية الاكسجين المحملة بالدم الواصل للجين.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *