كيف تحمي شعرك من التساقط اثناء الحل

تتناسى الكثير من النساء عند اكتشافها خبر حملها وتأكدها من خبر قدوم مولودها الاول بعض الأمور الضرورية التي لابد ان تقوم بها للعناية ببشرتها وشعرها.

 

 وبالرغم من ان شعرك قد يتعرض للكثير من العوامل التي تفقده حيويته وصحته ويبدأ في الجفاف والتساقط خلال فترة الحمل بسبب الإجهاد الذي يتعرض له الجسم، الا اننا نجد الكثير من النساء يتمحور تركيزهن بالكامل حول الحمل والجنين وتنسى تمامًا عنايتها بجمالها.

إليكِ هذا المقال عدة طرق تساعدك في العناية بشعرك اثناء الحمل وحمايته من الضعف والتساقط.

 

1- تجنبي صبغ شعرك أثناء الحمل

ينصح بعدم صبغ الشعر خلال الحمل نهائيا حيث تؤدي الصبغة الي ضعف بصيلات وجذور الشعر والتي تكون ضعيفة فعليا بسبب الحمل، كما ان المواد الكيميائية الموجودة في الصبغاتقد تصل الى الجنين عن طريق امتصاص جلد الام لها مما يتسبب في الكثير من المخاطر.

2- الإسترخاء

احرصي على الحصول على قدر كاف من الاسترخاء ولا داعي للقلق اذا حدث تساقط للشعر اثناء الحمل فذلك من الامور الطبيعية التي يتسبب فيها الحمل وسوف يعود الشعر للنمو بعد الولادة.

 

3- احرصي على تناول غذاء صحي

يجب عليكِ تناول انواع مختلفة من الاطعمة الصحية التي تمد جسمك بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن وبروتينات لتعويض من يفقده بسبب الحمل، ولكي يحصل شعركِ على الغذاء اللازم له.

 
 

4- تهوية الشعر

 اذا كنتِ مضطرة لصبغ شعرك فحاولي ان تقومي بذلك في غرفة جيدة التهوئة واستخدمي قفازات لحماية يديك، حاولي ان تغسلي شعرك من الصبغة في اقل وقت ممكن وتجنبي ان تلامس الصبغة لبشرتك او لفروة الرأس حتى لا يقوم الجسم بامتصاصها ومن ثم تصل الى الجنين.

و يمكن استبدال الصبغات بعمل تفتيح لبعض خصلات الشعر او ما يسمى بال هاي لايتنغ او صنفرة الشعر، والتي تخفف من تعرض الجسم للمواد الكيميائية التي تتكون منها الصبغات.

 

5-  العلاجات الكيميائية

تجنبي العلاجات الكيميائية التي تستخدم في علاج الشعر مثل الكيراتين والبروتين والذي يستمر مفعولها لمدة تتجاوز الثلاثة اشهر، بالرغم من ان تلك العلاجات لها نتائج رائعة الا انها قد تشكل خطرا كبيرا على الجنين، ويمكن الخطر في احتوائها على مادة الفورمالديهايد والتي تشكل خطرا كبيرا على الجنين، يمكن استخدام مكواة الشعر بدلا من تلك المنتجات خلال فترة حملك.

6-  اختاري التسريحات البسيطة

لا تقومي باجهاد شعرك اثناء الحمل بعمل تسريحات مختلفة تستخدمي فيها مصفف الشعر والكثير من المستحضرات الاخرى التي تجهد الشعر، فقط حاولي عمل تسريحات بسيطة او اربطي شعرك بشكل خفيف واستخدمي رابطات من القطن.

7- الزيوت الطبيعية

–  استخدمي الزيوت الطبيعية لعلاج جفاف الشعر خاصة في بداية فترة الحمل، حيث يتعرض الشعر للجفاف في بداية الحمل على وجه الخصوص ويرجع ذلك لفقد الأم لشهيتها بسبب الوحم.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *