اطعمة يجب عدم تناولها اثناء فترة الحمل

من الضروري أن تعتني المرأة الحامل بنظامها الغذائي خلال فترة الحمل وما بعدها حيث يتوقف على التغذية الصحية والسليمة الكثير من الأمور أهمها صحة المرأة نفسها وصحة الجنين كما تتوقف عليها ايضًا نسبة الأنيميا بالجسم والتي يترتب على هبوطها الشديد حدوث الكثير من المشكلات منها الإجهاض وإصابة الجنين بالتشوهات العقلية والبدنية.

 وهناك الكثير من الأطعمة المفيدة للمراة الحامل في فترة الحمل وهناك ايضًا بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب الإمتناع عن تناولها وهي ما سنقدمها لكِ الآن.

-الاجبان السائلة :

من الضروري ألا يتم الإفراط في تناول أنواع معينة من الأجبان بالرغم من فوائده المعروفة للجميع حيث يجب الابتعاد تمامًا عن تناول الجبن السائل أو أى أنواع طعام تحتوي على الجبن السائل لأنها يتم تصنيعها من اللبن غير المبستر مما يجعله حاملًا لنسبة كبيرة من البكتيريا التى تشكل خطر كبر على صحة الأم الحامل وصحة الجنين ايضًا.

-مشروبات الأعشاب:

كثيرًا ما ينصح بتناول بعض مشروبات الأعشاب أثناء الحمل والتي لا تؤثر على مستوى الهرمونات ولا تسبب أى ضرر بالجنين أو تشكل خطر على صحة الحامل ولكن هناك بعض أنواع الاعشاب التي يجب تناولها بكميات مناسبة وفي أوقات محددة من الحمل مثل القرفة لأن الإفراط في تناولها قد يشكل خطرًا كبيرًا على الحمل وقد يسبب الإجهاض في حالات الحمل الضعيف، ولكن يسمح بتناولها في نهاية الحمل لتيسير الولادة وتسهيل اتساع الرحم وخروج الجنين، كما يجب الحرص عند تناول الحلبة أو النعناع في بداية الحمل لأن كلامها يعمل على تنشيط الرحم وقد يتسبب أحدها في الإجهاض.

-الأطعمة المحفوظة بالأملاح:

لا ينصح أن تتناول الحامل تلك الأطعمة المحفظة بالمواد الحافظة والأملاح مثل النودلز والشيبس وغيرها حيث قد تشكل المواد الحافظة والدهون والأملاح الموجودة في تلك الأطعمة خطرًا على صحتها وصحة الجنين.

-المشروبات الغازية:

تشكل المشروبات الغازية والصودا الكثير من المخاطر على المرأة الحامل كما أنها تعمل على ملئ المعدة بالسكريات والسعرات الحرارية لوقت طويل وهذا يجعلها لا تجد المساحة الكافية لتناول المشروبات الأخرى المفيدة أو الأطعمة الصحية التي تفيدها وتفيد الجنين، وينصح باستبدال تلك المشروبات باللبن الخال من الدسم أو المشروبات الصحية والعصائر الطبيعية.

-الاسماك:

أن الأسماك من أهم المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بأنواع مختلفة من البروتين والفيتامين والأحماض الدهنية، ولكن معظم أنواع الأسماك تحتوي على نسبة عالية من الزئبق، وتلك النسبة تشكل الكثير من الخطر على المولود عندما تناوله في اللبن الطبيعي من ثدي أمه حيث يشكل الزئبق خطرًا في النمو الطبيعي للجهاز العصبي للطفل لهذا ينصح بتناول الأسماك بمكيات مناسبة واستشارة الطبيب المختص عن الكمية المحدد تناولها أثناء فترة الحمل.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *