كيف تستقبلي مولودك الاول

6

تبحث كل فتاة خلال فترة الطفولة عن الأمومة لتبدأ باللعب والتحدث إلى دميتها ومناداتها باسم سمي خصيصًا لها، ذلك الشعور يمتد إلى أن تتزوج وتصبح أم حامل لطفل يحتاج إلى العناية والرعاية الخاصة.
تقدم مجلة حياتكِ ف هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ على الاستعداد لاستقبال طفلك الأول لتتمكني من العناية به بشكل يحافظ على صحته وسلامته من الأخطار.

الطبيب النفسي

من الضروري الذهاب إلى طبيب مختص بالولادة للاهتمام بصحة الأم والجنين خلال فترة الحمل، كذلك الأمر بالنسبة للصحة النفسية للأم، فالعديد من الخبراء ينصحون الأم بزيارة طبيب نفسي للتأكد من صحة الأم النفسية وذلك لتأثر صحة الجنين بحالة الأم النفسية وللمساعدة في استقبال المولود الجديد.

اهتمي بنفسكِ

لا تهملي في نفسك في حالة ولادة الطفل، فمن الضروري أن يكبر الطفل ليجد أمًا مهتمة بنفسها وجمالها وبه.

العلاقة الزوجية

كثيرًا ما تتأثر العلاقات الزوجية بعد ولادة الطفل الأول حيث ينصب اهتمام الأم بطفلها ولاتهتم بجمالها وبزوجها، لذلك لا تقومي بالاهتمام فقط بطفلك وقومي بالاهتمام بجمالك وزوجك حتى يكبر الطفل في منزل يملؤه الحب والتفاهم كما من الضروري أن تحافظي على العلاقة الزوجية باهتمامك بنفسك.
الخوف

تنظيم الوقت

قومي بتنظيم وقتكِ عند ولادة الطفل الأول لتعتادي على القيام بمهامك اليومية دون الشعور بتعب وإجهاد، فتحديد أوقات للقيام بالمهام المنزلية وأوقات للاهتمام بصحة الطفل ونظافته يوفر الكثير من الوقت ويقلل من فرص الشعور بالتعب والإرهاق.

توفير النفقات

بعد أن أصبحتِ مستعدة لاستقبال مولودكِ الأول عليكِ وعلى زوجك بتوفير المال والقيام بالتخطيط المالي لتوفير المال الازم لتربية الطفل وتعليمه ولا تقوما بالتبذير وشراء المنتجات التي لا حاجة قصوى لشرائها.

التعلم

قومي بالاستعانة بإحدى أفراد عائلتك التي سبق لها وأن مرت بمراحل الولادة لتتعملي منها كيفية العناية بالطفل والجديد وطرق التعامل معه عند شعوره بالجوع أو إصابته بالآلام المختلفة.

شاهد أيضاً

4

تنعيم الشعر بخلطة الزيت الساخن

يمكنك بكل سهولة صنع قناع الزيت الساخن لشعرك في المنزل بإستخدام عدد قليل من المكونات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *