طريقة علاج مضمونة لآلام الفخذ للحامل

تعاني المرأة خلال الحمل من آلام متفرقة تطرأ على جسمها نتيجة التغيرات المختلفة التي تظهر عليها من الداخل والخارج في تلك الفترة الصعبة، وتعتبر آلام الورك أو الفخذ أحد تلك الأعراض الشائعة بين نسبة كبيرة من النساء الحوامل خاصة في الثلث الأخير من الحمل.

اليكِ نظرة مقربة عن أسباب ألم الورك أو الفخذ في نهاية الحمل وطرق تخفيف تلك الآلام بطرق طبيعية آمنة.

أسباب آلام الفخذ أثناء الحمل:

– حجم الجنين:

كلما زاد حجم الجنين مع التقدم بالحمل كلما اشتدت الأربطة والعضلات بالجزء السفلي من جسم المرأة الحامل مما يسبب الكثير من الآلام في تلك العضلات بشكل مستمر خاصة كلما انحنت الى الأمام وفي بعض الحالات يكون الألم مزمنًا ومتواصلا ولكنه يخف قليلًا عند الاستلقاء على أحد الجانبين وثني الركبتين تجاه البطن.

– التهاب الورك:

يحدث احيانًا التهاب الورك عند المرأة الحامل لعدة اسباب أخرى منها الالتهابات فقد يحدث ان تعاني المرأة من الالتهاب الكيسي والمعروف بالتهاب كيس السائل الموجود فوق المفاصل أو الالتهاب الروماتزمي الذي يصيب المفاصل والذي يسمى بالفصال العظمى وفي بعض الأحيان يحدث للمرأة الحامل تصلب في مفصل الورك يصحب ألم شديد في الورك مما يؤدي إلى التهاب الفقار المسقط أو التهاب المفاصل والذي يجعلها تشعر بألم شديد في الورك وأسفل الظهر وفيه يحدث تصلب تام للورك.

وبعض هذه المشكلات التي تصيب الورك اثناء الحمل قد تسبب اعوجاجًا دائمًا حيث يفقد الورك قسمًا من حركته ويثب على حالة اعوجاجه تلك حتى بعد الولادة.

للوقاية والعلاج من مشكلة آلام الورك اثناء الحمل:

-الراحة:

إن الحصول على قسط من الراحة خلال الظهيرة يساعد كثيرًا على تخفيف آلام الورك لباقي اليوم وفي بعض الاحيان تجدين الالم قد اشتد كثيرًا عندما يكون يومكِ حافلًا بالمهمات والمجهود الشاق وخلال النوم يقوم الجسم بإفراز هرمونات خاصة تعمل على ارتخاء الأربطة والعضلات مما يمنحكِ شعور بالراحة ويخفف من حده الالم الذي تشعرين به.

-تمرين الكرة:

يمكن استخدام كرة التمرين والجلوس عليها بعض الوقت فهي تمنحكِ الكثير من الراحة وتخفف الم الورك بشكل كبير كما أن الكرة الخاصة بالولادة تساعدكِ على تخفيف الضغط على الورك وتمنحكِ الكثير من الراحة عند استخدامها تحت استشارة الطبيب.

-أحواض الماء الدافئة:

كما أن التمارين التى تعمل على تقوية عضلات اسفل الظهر تساعد كثيرًا على تخفيف آلام الورك كما أن استخدام احواض الماء الدافئة تعمل على زيادة ارتخاء الاربطة والعضلات في الجزء السفلي من البطن وتخفف تلك الالام بفعالية وتساعد كمادات المياه الدافئة على الحصول على نفس النتائج كما تفيد جلسات المساج والتدليك في تخفيف تلك الآلام بصورة واضحة.

وينصح باستشارة طبيبكِ المختص عن الوسائل المتاحة لحالتك والتي تمنحكِ من تخفيف آلام الورك بدون الإضرار بصحتكِ وصحة جنينكِ وحاولى الحصول على اكبر قدر من الراحة خلال النهار ولا ترهقي نفسكِ في الإشغال المختلفة حتى لا ترهقي اربطة وعضلات جسمكِ.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *