الانقاص في تناول الحوامض يجعل فرصتك في الحمل اكبر

Cute charming young woman making juice and eating oranges on the kitchen

إذا كنت تريدين الحمل بشدة وترغبين بمضاعفة فرصك لحدوث الحمل فعليك بتناول الحوامض بشكل أكبر. هذا ما يؤكده بعض مختصي التغذية حيث أكدت الدراسات على أن تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة تساعد على تحسين جودة البويضات وبالتالي جعلها مستعدة بشكل أكبر لعملية الاخصاب.

 

وتقول أخصائية التغذية العالمية “زيتا ويست Zita West,” في أحد كتبها المعنون ب “كلي لتصبحي حاملاً” – تقول “يحتوي السائل الجريبي الذي يحيط بالبويضة على هرمونات ومواد غذائية تتغذى عليها هذه الأخيرة قبل أن تغادر المبيض” وتضيف الأخصائية “غير أن هذا السائل قد يحتوي أيضاً على جذور حرة قد تضر عملية نمو البويضة”.

ولمنع ضرر هذه الجذور الحرة تدعو نفس الأخصائية دائماً الى تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي يمكن ايجادها على الأخص بالحوامض. لكن يجب أيضاً تناول “الاينوزيتول” الطبيعي الذي يعتبر جزيء يساعد على تحسين البيئة الجريبية ويساعد أيضاً على موازنة معدل السكر في الدم. ويمكن ايجاد “الاينوزيتول” في الحوامض ” البرتقال الليمون” بالإضافة الى البطيخ والأرز الكامل زيادة على الفاصوليا والعدس.

 

لا تترددي اذن في تناول الكثير من العصير خصوصاً في فترة الصباح. وفي الوجبات الأخرى حاولي تناول البطيخ وبعض الحوامض أيضاً. أما اذا كنت من النساء اللواتي يفضلن الأكل بنهم فيمكنك تحضير “الباناكوتا” أو سلطة الفواكه بالحوامض فهي جد رائعة.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *