المرحلة العمرية المناسبة للانجاب عند المرأة

Pregnant Woman Sitting On Grass Outdoors Holding Bump

كثيرًا ما تقلق النساء كلما تقدم بهن العمر حول قدرتهن على الانجاب بشكل طبيعي، فنحن نعلم ان هناك مرحلة عمرية في سن المرأة يكون فيها الانجاب آمنا على صحتها وعلى صحة الجنين بينما هناك مراحل اخرى يشكل فيها الحمل والوالدة خطر كثير على صحة المرأة وعلى حياتها بالكامل كما يشكل خطرًا ايضًا على الجنين.

 واليكِ بعض النصائح حول افضل المراحل العمرية التي يمكن للمرأة الحمل خلالها بدون خوف او قلق على صحتها او على صحة الجنين ومخاطر الحمل دون تلك المراحل.

– تأثير عمر المرأة على قدرتها الإنجابية:

من المعروف ان لعمر المرأة تأثير قوي على صحتها وعلى جنينها اثناء الحمل، فقد يشكل خطرًا على المولود كبير حيث يولد الكثير من الاطفال لديهم تشوهات وعيوب خلقية بسبب عمر الأم. وتعتبر الفترة ما بين سن 20 وأل من افضل المراحل العمرية للمراة التي يمكنها الحمل والإنجاب خلالها.

اما في سن المراهقة أو ما دون ال20 عامًا في الحمل في تلك الفترة يشكل خطر كبيرًا على الفتاة، حيث تكون اكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الحمل منها تسمم الحمل والذي يشكل خطرًا كبيرًا على الأم وعلى الجنين ايضًا، كما انها في هذا السن قد تعاني من ضيق في منطقة الحوض وكثيرًا ما تلد النساء في هذا العمر ولادات قيصرية بسبب ضيق الحوض كما قد تصاب بنقص في الفيتامينات والمعادن مما يؤدي إلى تشوه الجنين.

– فوائد الإنجاب في المرحلة المناسبة من عمر المرأة:

اثبتت الدراسات أن الأمهات اللواتي يحملن للمرة الاولى في العقد الثالث من عمرهن يتمتعن بقدرة عالية على الصمود والتحمل اثناء الحمل والولادة وما بعد الولادة، وتلك الصفات تكون مفيدة جدًا في تربية الأطفال ومن الطبيعي ان كل شخص يتطور وينضج بطريقة مختلفة ولكن في الحقيقة تميل النساء في فترة الثلاثين من العمر الى معرفة نفسها والاعتناء بذاتها بالمقارنة بالمرأة في سن العشرين أو في سن الأربعين.

انتشرت مؤخرًا حالات متعددة من الولادات في سن متأخرة من العمر حيث اصبح من الحالات الشائعة في السنوات الأخيرة الحمل والولادة في أواخر العقد الثالث من عمر المرأة، وفي الحقيقة اثبتت الاحداثيات ان تلك الظاهرة منتشرة عالميًا ولا ترتبط بحالة اقتصادية أو اجتماعية محدده كما أصبحت تلك الظاهرة منتشرة كثيرًا في المجتمعات الغربية ونراها كثيرًا بين نجمات هوليوود مؤخرًا.

وهذا يدل على ان المرأة في هذه المرحلة من العمر يمكنها التخطيط للحمل والإنجاب بدون التأثير على صحتها وعلى صحة مولودها ولكن هذا لا يعني ان الأمر لا يخلو من المخاطر فقد تعرضت الكثير من النساء الى المخاطر والمشكلات الصحية في حالات الحمل والولادة في هذه السن فكثيرًا ما تعاني المرأة من النزيف أو انفصال المشيمة أو المشاكل الاخرى لهذا يظل الوقت المناسب للحمل هو الفترة ما بين سن الـ20 والـ35 من عمر المرأة.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *