كيف توفرين عنصر الاسترخاء في غرفة النوم

1

لا شك أن غرفة النوم هي الملاذ الدافئ الذي نلجأ إليه بعد عناء يوم طويل فنختبىء بداخلها ونلتمس فيها السكينة التي تعيننا لنواجه يومنا التالي بنشاط وتفاؤل، وكلما كانت هذه الغرفة تتمتع بتصميم حميمي كلما منحتنا مزيدا من الراحة والسكينة التي لا نجدها في اي مكان في العالم.

وللحصول على تصميم يحقق هذه العوامل نقدم لك نصائح الديكور  للحصول على غرفة نوم أنيقة تنعم بالدفء الهادئ والسكينة :

 

اختاري تصميم يناسبك

قد ننجرف في استلهام تصميم غرفة النوم من مجلات الديكور الفاخرة وكتالوجات المتاجر وهو أمر جيد ومفيد بالطبع، ولكن علينا الانتباه الى مراعاة حاجاتنا الشخصية ونظام حياتنا الصباحي والمسائي عند تصميم غرفة النوم..وهو ما يعتبر بمثابة استلهام ذكي يقوم على إعادة ابتكار التصميم بشكل يناسب أسلوب حياتنا.

2

اعتني بالسرير

السرير هو أهم قطع الأثاث في غرفة النوم..لهذا يجب العناية باختيار السرير وعناصره بشكل ودقيق.

اختاري ما تفضلينه في مرتبة السرير سواء صلبة أو لينة واذا كنت من هواة القراءة ليلا فيجب أن يكون السرير برأس مرتفع بقدر معقول ومبطن بقماش ناعم لكي يدعم الرأس والكتفين عند ممارسة القراءة.

 استخدمي عددا من الوسادات على السرير، وغطيه بمفرش بتصميم عصري ودافئ، ويمكنك أيضا الاستعانة بغطاء من الفرو الاصطناعي أو الصوف أو المخمل، وبلون يتناسق مع الوسائد.

اختاري أثاث حميمي

اختيار أثاث الغرفة يعتمد على مساحتها ولكن علينا مراعاة اضافة قطع اثاث حميمية قدر الامكان، مثل الطاولة الجانبية للسرير و كرسي ناعم للجلوس عليه عند نهاية السرير بتصميم دافئ ومترف حيث يمكن أن يكون دون ظهر مع ارتفاع وعرض مناسبين لحجم السرير ويمكن اختيار صوفا (أريكة) ناعمة أو كرسيين بمسند مع طاولة صغيرة بينهما.. ويستخدم هذا الركن الدافئ أثناء مشاهدة التلفاز إن توفر في الغرفة أو للقراءة وتجاذب أطراف الحديث، كما يمكنك اختيار أرفف دافئة للكتب بجوار السرير.

3

لمسات من الاكسسوارات الدافئة

أضيفي بعض الإكسسوارات المناسبة التي تضفي لمسات الأناقة الدافئة في الغرفة، فلا شك أن عناصر مثل الإضاءة الجانبية و المرايا لها مفعول السحر..والمرايا لا تستخدم فقط للتجميل والتزين بل يمكنها أن تصبح عنصر لا يقاوم في تصميم الغرفة خصوصا مع الاضاءة الدافئة.

 

تخيري الاضاءة المريحة

عند اختيار إضاءة غرفة النوم يجب انتقاء الاضاءة الدافئة فهي أهم عناصر الراحة والسكينة في الغرفة، حيث يجب الابتعاد تماما عن الاضاءة القوية المزعجة ووحدات الاضاءة الضخمة التي تناسب غرف المعيشة..ولا تنسي أهمية الاضاءة الجانبية للسرير في اضفاء الأجواء الشاعرية.

4

الستائر

اختاري الستائر التي تبعث على الراحة والشعور بالهدوء وابتعدي عن تلك التي تثير الغرابة أو التفكير، وانتقي ما يتناسق مع مفروشات السرير في سيمفونية حالمة، ولا تنسي اعتماد بطانة الستائر السميكة لئلا يوقظك ضوء الشمس مع أول خيوط النهار، فلا يوجد أجمل من النوم العميق في غرفة مظلمة.

 

عناصر الراحة والاسترخاء

لكل منا عناصر يفضلها تساعده في الشعور بالاسترخاء، ولهذا ينبغي اعتمادها في غرفة النوم التي تعد مكان مثالي للاسترخاء والراحة، مثل الشموع العطرية الجذابة أو العطور المنزلية المثيرة للفواحات والشراشف ومفروشات السرير.. أو اطارات الصور الجذابة التي تحمل أعز الذكريات أو مشغل اسطوانات بموسيقى فرنسية خافتة.

شاهد أيضاً

ديكورات فلل بتصميمات ثري دي 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *