ارشادات لحماية الشعر من التساقط في رمضان

1

اتباع برنامج الصوم الغذائي في شهر رمضان قد يهدد في أوقات كثير صحة الشعر والبشرة نتيجة اتباع عادات غذائية غير صحية تفقد الشعر والبشرة العناصر الغذائية التي يحتاجونها.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في الحفاظ على صحة شعركِ في شهر رمضان بعيدًا عن التساقط الناتج عن فقدان الشعر العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحته.

فرشاة الشعر

قومي باستخدام فرشاة شعر ناعمة وصنوعة من الخشب وواسعة الأسنان، حيث إن استخدام فرشاة شعر بلاستيكية ضيقة الأسنان يتسبب في إجهاد الشعر ويهدد بتساقطه سريعًا.

قص الشعر

احرصي على أن تقومي بقص الخصلات التالفة من الشعر لتنجب عدوى خصلات الشعر الغير سليمة باقي الخصلات السليمة.

العناية بالشعر

اهتمي بالعناية بشعركِ في شهر رمضان وذلك تغير النظام الغذائي الذي قد اعتدتِ عليه لمدة عام كامل مما يتسبب في إصابة الشعر بالضعف، لذلك قومي باستخدام المكونات الطبيعية للقيام بتحضير خلطات طبيعية لإعادة العناصر الغذائية التي يفقدها شعرك من جديد.

التغذية

للتغذية دور كبير في العناية بصحة البشرة والشعر والتي بسببها يعاني الشعر والبشرة بالضرر في شهر رمضان نتيجة عدم اتباع أنظمة غذائية صحية لتعويض ما يفقده الشعر من عناصر غذائي، وإليكِ قائمة بالأغذية التي عليكِ بتناولها على وجبات الفطور والسحور للاستمتاع بشعر قوي وصحي.

بطاطا حلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة كبيرة من البيتاكاروتين التي تتحول إلى فيتامين أ في الجسم والذي يحفز على نمو الخلايا والأنسجة، مما يساعد على تقوية الشعر، كما تتميز البطاطا الحلوة باحتوائها على نسب كبيرة من النحاس والحديد والبروتين الذي يحتاجه الجسم أثناء فترة الصوم لتعويض ما يفقده من طاقة وعناصر.

البيض

يعتبر البيض من أفضل مصادر البروتين الحيواني وأخفها لذلك ينصح خبراء التغذية بضرورة تناوله على وجبة السحور للاستمتاع بصوم صحي وخالٍ من المشكلات الصحية الناتجة عن الصوم، كما يعد البروتين الذي يحتويه البيض مصدرًا رائعًا للحفاظ على صحة الشعر في شهر رمضان، لذلك احرصي على تناول البيض للحفاظ على صحة جسمك وجماله.

السلمون

تعتبر الأسماك والمأكولات البحرية من أفضل الأغذية التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على شعر قوي وخالٍ من المشكلات الجمالية التي قد يتعرض لها كالتساقط، لكن يعتبر السلمون من أفضل الاختيارات للاستمتاع بشعر قوي رغم الصوم، وذلك لاحتواء السلمون على نسب كبيرة من الفيتامين ب ومعادن متعددة تحمي من تساقط الشعر، لذلك قومي بتناول أسماك السلمون مرة أو اثنين في الأسبوع في شهر رمضان للحفاظ على صحة شعرك بعيدًا عن التساقط.

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا من الأغذية قليلة السعرات الحرارية والغنية بالمعادن والألياف الغذائية التي تحمي الشعر من التساقط والتقصف، لذلك احرصي على تناول كميات مناسبة من الفاصوليا في شهر رمضان للاستمتاع بشعر صحي وخالٍ من المشكلات الجمالية التي قد تواجهه.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *