حماية الشعر من الجفاف بخطوتين

2

ان الشعر من اهم الأجزاء التي يجب الاعتناء بها باستمرار في الجسم وهناك الكثير من العوامل التى تسبب ظهور تأثيرات سلبية عليه اثناء الصيام.

ويرجع السبب في التأثير السلبي على الشعر ليس للصيام ولكن لإتباع العادات الخاطئة في الطعام والتخلى عن تناول الاطعمة الصحية.
كما ان ضيق الوقت في رمضان يجعل المرأة لا تجد الوقت الكافي للاعتناء بشعرها مما يجعل الشعر تظهر عليه الكثير من المشكلات منها التقصف والضعف والتلف.

 نقدم اليكِ بعض الحلول لمشاكل الشعر التى تواجهونها في رمضان والتي من اهمها الجفاف.

– عدد مرات غسل الشعر:

من الضروري أن تهتمي بتنظيف شعركِ باستمرار وإذا كان شعركِ من النوع الجاف فلا تكثيرى غسله بالشامبو نظرًا لأن جفاف الشعر يزيد في رمضان بسبب فقد الجسم للكثير من السوائل في نهار رمضان مع الصيام وارتفاع درجات الحرارة، اما اذا كان نوع شعرك دهني فيجب غسله 3 مرات اسبوعيًا.

– طريقة غسل الشعر:

ومن المهم ان تقومي بغسل شعركِ بالطريقة الصحيحة حتى تحصلين على النظافة الكاملة لشعركِ وتطهير فروة الراس من الزيوت والأوساخ والأتربة التى تتراكم عليها، احرصي عى غسل شعركِ بنوع الشامبو المناسب له مع استخدام الماء البارد او الدافئ وتجنبي الماء شديد السخونة في غسيل شعرك.

كما يجب قلب الشعر وتدليك فروة الرأس جيدًا اثناء قيامكِ بغسيل شعركِ لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتنظيفها جيدًا مما يزيد من نضارة الشعر وحيويته ومنع تساقطه وضعفه.

– اجهزة تصفيف الشعر:

ينصح بعدم الافراط في استخدام اجهزة تصفيف الشعر خلال شهر رمضان وحماية الشعر من حرارة تلك الادوات على الأقل لفترة قصيرة لاستعاده صحة الشعر وحيويته.

كما ان تلك المستحضرات والأدوات غالبًا ما تحتوي على بعض العناصر والمواد الكيميائية التى تزيد من جفاف الشعر مثل الجل والموس وغيرها ومن الجيد ان تبتعدي عن استخدام تلك المستحضرات لحماية شعرك من الجفاف.

– مرطبات الشعر:

اذا كنتِ تفضلين استخدام الزيوت لترطيب الشعر فينصح بعدم وضع الزيت على الشعر قبل الخروج من المنزل مباشرة وإذا كنت تحتاجين لترطيب شعركِ قبل الخروج من المنزل فينصح باستخدام الكريمات المرطبة للشعر بدلًا من الزيت.

كما ينصح باستخدام حمام الزيوت او خليط من الزيوت الطبيعية وعمل ماسك قبل غسيل الشعر بها للحصول على درجة ترطيب عالية مع الحرص على تكرار حمام الزيت الدافئ للشعر مرتين اسبوعيًا كما ينصح باستخدام البلسم بعد غسيل الشعر بالشامبو باستمرار لترطيب الشعر وحمايته من الجفاف وحمام الكريم ايضًا يعتبر من اهم العوامل التى تدعم وتعزز ترطيب الشعر ونعومته.

– الالتزام بنظام غذائي صحي:

في رمضان يجب التركيز على تناول الاطعمة الصحية في وجبة الافطار وفي وجبة السحور ايضًا وفي الوجبات الخفيفة بين تلك الوجبتين لضمان وصول الغذاء المناسب للشعر وحمايته من الضعف والتلف.

ومن الضروري الحرص على تناول تلك الاطعمة التى تحتوي على نسبة عالية من الالياف والفيتامينات والمعادن مثل الخضروات والحبوب والفواكه والبيض واللحوم والكبد وغيرها.

شاهد أيضاً

5 طرق لازالة الميك اب بشكل طبيعي

عادة ما تمتلئ معظم مزيلات الماكياج المتاحة في السوق مع المواد الكيميائية و هو ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *